الرئيسية / اراء سياسية / لأول مرة من مبادرة سلام .. جلسة تأمل على الترانيم الكاثوليكية

لأول مرة من مبادرة سلام .. جلسة تأمل على الترانيم الكاثوليكية

11199019_896116287115379_1622477187_n

كتبت: رحاب سعدي

 دعت مبادرة سلام متابعيها لحضور جلسة تأمل كاثوليكية مع المرنمة “مريم سمير”، وذلك يوم الجمعة القادمة في 8 مايو بمكتبة البلد بشارع محمد محمود ،في السياق ذاته أكد مصطفى جاد مؤسس مبادرة سلام والقائم على الجلسة، أن التأمل التجاوزي المخلوط بالترانيم الكاثوليكية هو نوع تأملي مضاف إليه نوع من أنواع الفنون الروحانية ، التي تضيف نكهة هادئة للعقل و القلب و الروح ، نتأمل على أصوات خرجت من أصحابها لـ تصل للقلوب .. نتأمل حتى نجد ما نسعى إليه .. الهدوء و السكينة و الراحة النفسية.

كما أشار “جاد” إلى أن الفقرة الأولى من الجلسة تأتي من خلال التركيز الذهني و إستحضار الصفاء الروحي و الإندماج في الأجواء المهيئة كـ الإنارة عن طريق الشموع و البخور و الموسيقى بالإضافة لبعض التمرينات الفسيولوجية البسيطة التي تساعد الجسد على مزيد من الإسترخاء، بينما تأتي الفقرة الثانية للتأمل التجاوزي على الترانيم الكاثوليكية، وأخيرًا تنتهي ثالث فقرات الجلسة والأخيرة بالتأمل حرة و نقاش حول التأمل بالإضافة لترانيم من المرمنة مريم سمير .

والجدير بالذكر أن مصطفى جاد هو مدرب تأمل ، مصري الجنسية ، و هو مؤسس مبادرة سلام الدولية و القائم بـ أعمالها في مصر ، و قد تدرب على التأمل في أماكن عدة على أيدي أساتذة متخصصين أجانب و عرب و بدأ بتطبيق الفكرة في مصر ، و ساهم بشكل كبير في تطوير فكرة جلسات التأمل لتشمل أنواع جديدة و لتشتمل على أنواع فنية مختلفة يُمارس عليها التأمل.

عن

شاهد أيضاً

عبد المنعم: المدارس اليابانية خطوة لتطوير التعليم المصرى

أشاد الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة " يا أبناء مصر اتحدوا " بنشر المدارس اليابانية فى مصر

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: