الرئيسية / اخبار التعليم / « لأول مرة » .. انطلاق فعاليات دوري البرمجة لطلاب البرمجيات بحاسبات الفيوم

« لأول مرة » .. انطلاق فعاليات دوري البرمجة لطلاب البرمجيات بحاسبات الفيوم

كتب : ريهام عبدالرحمن
انطلقت فعاليات دوري البرمجة وذلك فى إطار بناء قدرات الطلاب في مجال تطوير البرمجيات، والذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم.

تحت رعاية الدكتور نبيلة محمد حسن، عميد الكلية، وإشراف الدكتور هيثم توفيق الفيل، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، وتنسيق المهندس أحمد سلامة، مسئول التواصل الطلابى بالكلية، تنطلق فعاليات دورى البرمجة بالكلية وذلك بحضور لفيف من الطلاب المشاركين.

وصرح الاستاذ الدكتور هيثم الفيل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، بأن مصر مؤهلة لتكون الوجهة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال تعهيد البرمجيات. وأضاف أنه بفضل ما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية مقارنة بغيرها من دول المنطقة من حيث وفرة المواهب، لذا تدعم الكلية طلابها بثقافة وتنمية مهاراتهم بدوري البرمجة، تطوير مجال البرمجيات، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المبادرات التي تستهدف بناء قدرات الكوادر البشرية ومطوري البرمجيات ومن ضمنها مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل.

ومن جهته، أوضح المهندس أحمد سلامة، مسئول التواصل الطلابى بالكلية أن هذا الدورى يقام لأول مرة وتحت إشراف كامل من أعضاء الهيئة المعاونة بالكلية، ويهدف الدورى الى تنمية قدرات الطلاب البرمجية والتطبيقية فى مجالات الحاسبات، مشددا على ضرورة الالتزام وداعيًا الطلاب المشاركين لبذل المزيد من الجهد املًا فى تحقيق أقصى استفادة من المنافسة مع زملائهم.

يذكر أن دورى البرمجة سينتهي فعالياته بنهاية الترم الثانى للعام الجامعى 2017/2018، بمشاركة طلاب الفرق الأربع ، وبإشراف طالب من الفرقة الرابعه لكل فريق، والذى سيتنافس فيه الطلاب على حل مشكلات برمجية مختلفة ، وعلى هامش دوري البرمجة تقوم الكلية بعمل مسابقة يتم فيها ترشيح الفرقة الفائزة للمشاركة فى مسابقة البرمجيات الدولية «ACM» ، «ECPC» .

شاهد أيضاً

طارق شوقى : اللى عندنا ده مش اسمه تعليم !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.