الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار قنا / قومي المرأة بقنا يشارك في ندوة حول مدارس الفصل الواحد

قومي المرأة بقنا يشارك في ندوة حول مدارس الفصل الواحد

كتب: طارق سرور

شارك المجلس القومى للمرأة بقنا، ببرنامج التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر، وذلك من خلال تنظيم ندوة عن التعريف بمدارس الفصل الواحد ومدارس المجتمع ومميزاتها والتعريف بالزواج المبكر وأضراره.

تحدثت مقررة الفرع عن أهمية التعليم للفتاة وعدم حرمانها منه وأن الحرمان من التعليم للفتاة من أشد أنواع العنف المجتمعى الواقع عليها وأن بناتنا امانة يجب الحفاظ عليها وتحدثت عن الزواج المبكر وأضراره على الفتاة والأسرة والمجتمع وأشارت إلى أن الدولة تولى اهتمام بالغ بحماية الأطفال وأن من أهم أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ القضاء على زواج الأطفال.

تناول الحديث أيضا اهتمام القيادة السياسية بالمرأة والفتاة على كافة المستويات، وأشارت بصفة خاصة إلى حملة مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدى وحثت الحضور على ضرورة عمل الكشف من أجل صحة وسلامة المرأة.

تحدثت الدكتورة امل التونى عن الاضرار الصحية المتعلقة بصحة المرأة والناتجة عن حمل وانجاب طفل والفتاة صغيرة ولم يكتمل نموها وما يترتب على ذلك من فقدان لحياة الأم والجنين. تحدثت الاستاذة شيماء عبد الباقى المنسق الميدانى بالمشروع عن برنامج التوسع فى التعليم والحماية للاطفال الظعرضين للخطر وهو مشروع من اليونسيف يقوم بتقديم الدعم لمدارس التعليم المجتمعى من خلال توفير الأدوات للدارسين والمعلمات وتوفير أثاثات للمدارس ومد المدارس بجهاز كمبيوتر وداتا شو وتدريب المعلمات على الكمبيوتر مرحله اولية ومتقدمة وتشكل لجنة مجتمعية بكل ادارة بمحافظة قنا لحصر المشاكل بالمدارس وتقديم الدعم للمدارس من خلال اللجان المجتمعية.

حضر الندوة من عضوات الفرع د.سحر البلبوشى ود.خلود السيد وكان عدد الحضور ٥٣ من السيدات والرجال والاطفال.

شاهد أيضاً

الهجان يتفقد الأعمال الانشائية بمدينة غرب قنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.