الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار البحر الاحمر / «قومي المرأة بالبحر الأحمر » وحملة «إحميها من الختان» لتوعية وحماية الفتيات

«قومي المرأة بالبحر الأحمر » وحملة «إحميها من الختان» لتوعية وحماية الفتيات

البحر الأحمر : حنان عبد الله

في إطار حماية أطفالنا من أي خطر يداهمهم بسبب العادات والتقاليد المتداولة، أطلق المجلس القومى للمرأة بالبحر الأحمر مرحلة جديدة من حملة التوعوية المعنية برفض ختان الإناث #احميها_من_ الختان، وتستهدف الحمة نشر الوعى بقضية ختان الإناث، عبر وسائل الإعلام، وتستمر الحملة لمدة شهر، من خلال اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة المجلس القومى للمرأة، والمجلس القومى للطفولة والأمومة، ومشاركة قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان.

تأتى الحملة الإعلامية، بعد مرور عام على تشكيل اللجنة الوطنية، المعنية باستراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠، وتستهدف حماية حقوق الفتيات والسيدات من ختان الإناث، وقد تزامن إطلاق الحملة مع اليوم الوطنى للقضاء على الختان، الموافق ١٤ يونيو، يوم مقتل الطفلة « بدور » على يد طبيبة فى المنيا عام 2007.

وتتضمن الحملة إطلاق فيديوهات توعوية، من أعضاء المجلس تبين أضرار ختان الإناث تحت شعار «إحميها من الختان» تذاع لمدة شهر عبر الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة فرع البحر الأحمر.

ّوتستهدف التنويهات التوعوية بأضرار الختان، والعقوبات القانونية لمرتكبى هذه الجريمة، ورسائل إعلامية حول هذه القضية.

وأطلقت الصفحه الرسمية لمجلسى القومى للمرأة بالبحر الأحمر، هاشتاج #احميها من الختان، يتضمن نشر صور لفتيات وسيدات من جميع المحافظة، مع نشر أنشطة وفعاليات اللجنة طوال الشهر.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: محافظ البحر الأحمر يترأس غرفة العمليات الرئيسية لانتخابات مجلس الشيوخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.