الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار البحر الاحمر / اخبار بلدنا: فنادق سفاجا كاملة العدد في عيد الفطر

اخبار بلدنا: فنادق سفاجا كاملة العدد في عيد الفطر

كتب /أيمن بحر
واصلت لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من محافظة البحر الأحمر عملها في معاينة الفنادق والقرى السياحية التي تقدمت بطلبات لإعادة فتحها وتشغيلها في السياحة الداخلية بنسبة ٢٥٪ وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية في ظل انتشار فيروس كورونا وذلك تمهيدا لإعطائهم شهادة السلامة الصحية المعتمدة حتى يستطيعوا استقبال النزلاء المصريين.

وقررت اللجنة منح ‘4 قرى سياحية بالغردقة وشرم الشيخ من مجموعة شمس سفاجا حيث استوفت جميع الاشتراطات والضوابط التي اعتمدها مجلس الوزراء وتم إعطائهم شهادة السلامة الصحية المعتمدة حتى يستطيعوا استقبال النزلاء المصريين.

وأكدت مصادر باللجنة أن الفنادق التي فحصها حتى الآن وثبت استيفائهم للاشتراطات تم منحهم شهادات تشغيل الفنادق بنسبة 25%من سعة الإجمالية للفندق.

وقال طارق البدري مدير عام مجموعه فنادق شمس أنه تشغيل الفنادق في مثل هذا الوقت يعد من القرارات التي تساعد علي تشغيل نسبه من العماله ورفع الاقتصاد المصري ويعد تشغيل تجريبي للسياحه الخارجيه ومنه الاوربيه في قريب جدا .

وأشار البدري أن قرار التشغيل في مثل هذا الوقت يعتبر تعايش مع هذه الفجه كرونا ونسبة التشغيل 25% تعد تجربي والاشتراطات التي اتخذت من جانب وزارتي الصحه والآثار والسياحه في موضعها للحفاظ علي الموطنين من العدوي بكرونا يساعد علي رفع الاقتصادى المصري وأنه فنادق سفاجا كاملة العدد في العيد.

  وأكد البدري ايدينا فى ايد بعض لاعاده الحياه للسياحه يالا نخلى العالم يشوف ان احنا بدأنا التجربه بالسياحه الداخليه، اول سلم للنجاح وجذب السياحه الخارجيه بمعاببر صحيه واشتراطات لحمايه النزيل وحمايه العاملين بالحقل الفندقى تجربه جريئه ولازم ننجحها كلنا علشان صناعه الفنادق تتعافى للابد نضع ايدينا سويا ولابد ان نتبادل خبرات هذه التجربه بالنسبه للفنادق التى تمت الموافقه لهم بالفتح للسياحه الداخليه مع الفنادق التى لم تقرر الفتح حتى الان
فرصه ذهبيه لنثبت للعالم ان احنا قادرين نحميهم وان فنادقنا امنه وجاهزين لعوده السياحه ومحتاجبن مجهود من وكلاء شركات السياحه الخارجيه لترويج ( احنا نقدر ) نقدر بموظفينا المدربين والامكانيات الموجوده عندنا ان نعيد السياحه لوضعها الطبيعى .

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: روتاري الجونة يتبرع بمستلزمات طبية لمستشفي حميات الغردقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"); /*]]>*/