الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الاقصر / فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع في الأقصر

فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع في الأقصر


كتب – عاطف ابو القاسم

تنطلق، الاثنين المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع تحت شعار « الفنون البصرية بين إشكالية الحداثة والهوية المقام بكلية النون الجميلة بالأقصر، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور صالح عبد المعطي نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الأقصر والدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع جلسات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع. من جانبه أوضح الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، أن المؤتمر يعد نقطة للالتقاء بين الفنانين من مختلف دول العالم. وأضاف أن المؤتمر يتضمن عدة محاور من بينها الفنون البصرية في ضوء مستجدات التكنولوجيا، والاتجاهات الحديثة والمعاصرة في مجال الفنون البصرية، والفنون الأدائية وعلوم المسرح، وفن العمارة والتنسيق الحضاري والبيئي، والفنون الهندسية والتخطيط العمراني في ظل المتغيرات الحديثة، وتطوير المناهج وطرق التدريس في مجالات التربية الفنية، والفنون والآثار ودعم صناعة السياحة، والفنون الرقمية والهوية البصرية، والإعلام وتقنيات الاتصال والهوية البصرية، والعلاج بالفن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأوضح الدكتور هشام المعداوي رئيس المؤتمر وعميد كلية الفنون الجميلة ، إن 163 مشاركًا من سبع دول عربية هي: « العراق والمملكة العربية السعودية والأردن والجزائر وتونس والمغرب، بجانب مصر»، حيث يناقشون على مدار ثلاثة أيام 163 بحثا، مقسمة على خمسة محاور تدور حولها جلسات المؤتمر.

 

وأشار الدكتور محمد عسل مقرر المؤتمر ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إلي أهمية موضوع المؤتمر، وإمكانية استخدام الأبحاث العلمية لمجالات الفنون التشكيلية لتكون قابلة للتطبيق في خدمة المجتمع خاصة أن الأقصر متحف مفتوح، ولذلك من الممكن أن تساهم تلك الأبحاث في تقديم الكثير للقطاع السياحي بالمحافظة. 

 

واكد قال أمين عام المؤتمر ومدير وحدة ضمان الجودة والاعتماد ، الدكتور قرشي سعدي، إعلي ن محاور المؤتمر تتناول التوسع و التكامل بين العديد من الحقول العلمية المختلفة مع الفنون البصرية والتراث الثقافى، مما يعزز فهم أفضل لمسألة الهوية فى عالم متشابك وسريع التغير.

شاهد أيضاً

” تموين الأقصر ” : تحرير 59 مخالفة تموينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.