الرئيسية / أخبار الفن و المشاهير / غنوة زين الدين : برنامج “الملكة” يضعني على بداية طريق الحلم

غنوة زين الدين : برنامج “الملكة” يضعني على بداية طريق الحلم

غنوة زين الدين
كتب : محمد نوفل
قالت اللبنانية غنوة زين الدين، ملكة جمال العرب بأمريكا لعام 2014، إن مشاركتها في برنامج الملكة الذي يخدم المسؤولية الاجتماعية في الوطن العربي يضعها على بداية طريق الحلم لخدمة المجتمع المدني.
وأكدت زين الدين في بيان لها، أن برنامج الملكة يعزز دور المرأة العربية ويساعد على دمجها في المجتمع كقيادة قادرة على بناء مجتمعات صحية في ظل الأحداث التي يمر بها المواطن العربي داخل وطنه وخارج وطنه أيضاً.
وأضافت زين الدين أنها حريصة على الحصول على دعم الصغار والكبار في جميع أنحاء الوطن العربي للوصول بمبادرة “هويتي” التي تشارك بها في البرنامج إلى كل مواطن عربي يحب بلده.
وتستهدف مبادرة هويتي الأطفال العرب المغتربين في أنحاء العالم، حيث تتبنى تطوير وحماية الطفل العربي وتعليمه اللغة العربية والحفاظ على هويته التي قد تتلاشى في الغربة.
وقالت غنوة: “عندما فكرت أن أتبنى هذه المبادرة، قررت في عمق نفسي أن أعطيها كل وقتي لأن كل ما نظرت في عيون الأطفال الذين التقيتهم في المدارس وفي الشارع وفي كل مكان، أرى أن أطفال العرب أضاعوا هويتهم وأفقدو مفردات تراثهم العربي وأصبح لسانهم يشدو لغةٍ ليست التي نعرفها”.
وأكدت غنوة زين الدين حرص القائمين على برنامج “الملكة” د. مصطفى سلامة الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب، و د.رحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية، على خدمة المجتمع المدني ومساعدة المرأة العربية في تحقيق الريادة المجتمعية.
ويشارك في لجنة تحكيم المرحلة الثانية من برنامج “الملكة” الفنان عزت أبو عوف، والفنان هشام عباس، والفنان إيمان البحر درويش، والفنان السوري جهاد سعد.
 

عن salah

شاهد أيضاً

إسعاد يونس ” صاحبة السعادة ” ماذا فعلتى بنا ؟

بقلم : وفاء مطاوع وما ان طلت علينا “صاحبة السعادة ” إلا ونجد سعادة تغمرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *