الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / غزو الغدة النكافية مصانع الإستثمار

غزو الغدة النكافية مصانع الإستثمار

س

بورسعيد:محمدالزكي

موضوع الغدة النكافية الذي انتشر بشكل كبير جدا بمصانع المنطقة الحرة للإستثمار ببورسعيد ، فاق حد الانتشار ووصل لمرحلة التفشي ، عدد كبير جدا يعاني من الاصابة بهذا المرض ، خصوصا بهذه المصانع الاستثمارية التي تزيد عدد العمال فيها عن الثلاثون ألف عامل و عاملة .

المرض الذي دأب المسؤلون دوما على إخفاؤه ، والتعتيم عليه امام وسائل الإعلام مقروءة و مرئية ، حتى لا تتأثر بذلك مصالحهم الشخصية ، ومن الواضح ان الوضع بات مقبلا على كارثة محققة ، خصوصا بعد اصابة إحدى الممرضات بأحد المصانع .

المرض تتم مواجهته بتعتيم كامل من السادة المسؤولين الذين لا يزالون يتكتمون – حتى اللحظة – على خبر وصول المرض الى مصانع الاستثمار وتفشيه في وقت قليل و إنتشاره بين العمال.

الدكتور إسلام رمضان مدير عام مديرية الصحة ببورسعيد صرح لنا ، مؤكدا إن عدد الحالات المصابة الى الآن لم تتجاوز الإحدى وثلاثون حالة ، رغم إن الواقع يقول غير ذلك .

قمنا بالنزول إلى شباب المصانع ، الذين أكدوا ان الحالات في تزايد مستمر ،وتخوفوا من ذكر أسمائهم خوفا من بطش المصانع بأرزاقهم ، و أضافوا ان هناك حالات تتعدى الخمسون حالة ، لزملاء لهم محجوزين بمستشفى الحميات ، والمصانع لم ولن يتحرك لها ساكن ، حتى لا ينعكس اي تحرك بالسلب على مصالح رجال الأعمال .

وحسب ما ذكر ( إسلام .م.أ ) أمين مخازن أحد المصانع فإنه أكد من مصادر قريبة من أحد رجال الأعمال الأعضاء بجمعية المستثمرين ان سبب الإصابة يرجع إلى الخامات الواردة من إسرائيل طبقا لما يسمى بإتفاقية الكويز ، والتي تم توقيعها بين مصر و إسرائيل أوائل الألفية الثانية ، والتي تقر بأن المنتج مشترك الانتاج و المواد الخام بنسب محددة بين مصر والكيان الصهيوني .

ورغم نفي المصانع لإصابة العاملين ، إلا ان مصادر مؤكدة تصرح ان مصنعي ترانس و قناة السويس إحدى بؤر الإصابة ، و التعتيم جاري .

هذا التعتيم الذي اعتاد عليه السادة المسؤولين ، له قصة وتاريخ ، فمنذ عام ٢٠١٠ والمسؤلين يقومون بالتعتيم بعد انتشار ما يعرف بالحصبة الألماني بهذا العام ٢٠١٠ بين العاملين بالمصانع لذات السبب وهو الخامات ويقال انه الاقمشة ، نعيش الان حالة من الذعر و اللامبالاة والإهمال ، وكل هذا ممزوجا بالتعتيم على الحالة و الوضع هنا ، والشباب هم الضحية .

شاهد أيضاً

عميد علوم بورسعيد يهنىء اتحاد الطلاب الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.