الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الاقصر / ” عيشها بالألوان ” تصل إلى الأقصر

” عيشها بالألوان ” تصل إلى الأقصر

كتب – عاطف ابو القاسم

تستضيف مدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر، غداَ الاثنين، وفداً من أعضاء مبادرة « عيشها بالألوان» المدشنة من جانب المعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس بوزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، والتي تهدف إلي تجميل الشوارع من خلال إضافة لمسة فنية علي المحولات الكهربائية، وأعمدة الأنارة، والصنادق بالشوارع. وقالت الدكتورة ريهام حلمي شلبي، الأستاذ المساعد بقسم الزخرفة بالمعهد العالي للفنون التطبيقية، المنسق العام للمبادرة، إن المبادرة تأتي تحت رعاية الدكتور خالد على عويس عميد المعهد العالي للفنون التطبيقية، وتهدف إلي العمل علي استغلال الأجسام المعدنية الموجودة بالشوارع والميادين والممثلة في الأكشاك الكهربائية، والصناديق الخاصة بخطوط التلفونات الأرضية، وأعمدة الإنارة، وتحويلها .

وفي ذات السياق أوضح الدكتور أسامة محمد، مدير الإدارة العامة للتجميل بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الإدارة تلقت طلباً من جانب ممثلي المبادرة وذلك للحصول علي موافقة لتنفيذ بعض الإعمال التجميلية بالمدن الجديدة، وذلك استكمالا لخطة التجميل التي تتبعها الهيئة بإشراف من الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس الهيئة، والتي تعد من الأساليب التجميلية المميزة للغاية.

وأكد المهندس مصطفي سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة بالأقصر، علي أن المدينة عمدت علي تسخير كافة إمكانياتها من أجل الإسهام في إنجاح المبادرة..

يذكر إن مدينة طيبة كان لها السبق منذ 4 سنوات في تنفيذ ذات فكرة المبادرة من خلال الفكرة التي قام بتنفيذها مهندس الديكور عصران عبد الفتاح، والذي قام بتنفيذ الكثير من الإعمال التجميلية بمدينة طيبة والسادات والشروق، وغيرها من المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية.

ولفت إلي أن الأعمال التجميلية لأعضاء المبادرة سوف تكون تحت إشراف مباشر من جانب فريق من مهندسي الديكور بالمدينة يضم المهندس عصران عبد الفتاح، والمهندس بيشوي صلاح، والمهندسة صافيناز حمدي، و المهندسة فاطمة كمال، والمهندس أحمد حسانين. .

شاهد أيضاً

رئيس مدينة الأقصر يتفقد أعمال رصف شارع خالد بن الوليد

كتب – عاطف ابو القاسم أجرى العميد أيمن الشريف ، رئيس مدينة الأقصر ، جولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.