الرئيسية / أخبار البرلمان / علاء عابد يتعهد بإعداد تشريع لاستبدال عقوبة الحبس في قضايا الغارمين والغارمات

علاء عابد يتعهد بإعداد تشريع لاستبدال عقوبة الحبس في قضايا الغارمين والغارمات

كتب: هدى العيسوى

ثمن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن قرار الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإفراج عن 2376 من النزلاء والعفو عن باقى العقوبة للمستحقين بمناسبة عيد الأضحى، من بينهم 627 غارم وغارمة عقب سداد مديونياتهم.

وقال ” عابد ” فى بيان له أصدره اليوم أن هذا يؤكد أن الرئيس السيسى أب لكل المصريين وأنه يسعى دائما إلى ادخال الفرحة والسرور على جميع المصريين مؤكدا أن قرار الرئيس السيسى بانشاء صندوق تحيا مصر كان عظيما وصائبا ويمثل التضامن والتكافل الاجتماعى ومساعدة القادرين لغير القادرين فى أعظم صوره.

وأضاف عابد أن مواصلة الرئيس اهتمامه بالعفو عن الغارمين والغارمات تنفيذا لمبادرته غير المسبوقة فى تاريخ مصر إنما هو دليل قاطع على صدق وعود الرئيس السيسى أمام الشعب والتزامه بتطبيق هذه الوعود على أرض الواقع.
وتعهد النائب علاء عابد بأن أول تشريع سوف يتقدم به لمجلس النواب فى دور الانعقاد الرابع للبرلمان فى فصله التشريعى الأول الذى سيبدأ خلال شهر أكتوبر المقبل سيكون الغاء عقوبة الحبس فى قضايا الغارمين والغارمات واستبدال هذه العقوبة من خلال هذا التشريع مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن الحكومة والبرلمان أيضا بمثل هذه الملفات الانسانية فى ظل سياسة القيادة السياسية بتخفيف الاعباء على محدودى الدخل وغير القادرين .

شاهد أيضاً

برلمانى : تأييد شعبى كبير لمبادرة السيسى “مصر بلا غارمين او غارمات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.