الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار القليوبية / عشماوى يستقبل عدد كبير من كشافة مركز شباب قليوب

عشماوى يستقبل عدد كبير من كشافة مركز شباب قليوب

أحمد الليثى

إستقبل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية ا عدد كبير من شباب الكشافة بمدينة قليوب وتضم ( أشبال – زهرات – كشافة – مرشدات ) من مرحلة الابتدائي وحتى الجامعة بديوان عام المحافظة بحضور النائب حسين عشماوي وممدوح عبد الغني مشرف عام النشاط الكشفي وخليل محمد إداري فرق الكشافة بمركز شباب قليوب.
حيث ناقش المحافظ دور الكشافة والمرشدات وما يبذلوه من جهد ونشاط خلال المعسكرات التدريبية ودورات الإسعافات الأولية وتنمية المهارات والاعتماد على النفس .
وقد وجه المحافظ عدد من الاسئلة لاعضاء الكشافة حيث سأل عن الأخلاق التي يجب إن يتحلى بها عضو الكشافة أوالمرشدات ورد عليه بعض الشباب بأن أهمها أن يكون أمين وصادق ومتعاون وبشوش ومحب للصداقة ورد عليهم المحافظ بأن أهم ما تعلمه الكشافة هو الانضباط والصبر والالتزام والنظام وحب الغير والعطف على الآخرين والإسعافات الأولية وغيرها من الأشياء التي تثري الشخصية وتنمي القدرات الفعالة لدى عضو الكشافة أو المرشدات .
كما ناقش المحافظ مع أعضاء الكشافة مكونات المعسكر وأفضل ما في المعسكرات وأهمية التعلم الدائم من الأخطاء لعدم تكرارها مستقبلا، واعدا إياهم بتلبية دعوتهم وزيارة أول معسكر يقومون بتنظيمه في الأيام القادمة.
وأشاد المحافظ بدور فرق الكشافة كما ووجه الشكر للنائب حسين عشماوي على مثل هذه العناصر الشابة متمنيا لهم مستقبل مشرق والعمل على نشر الأفكار الصحيحة ونبذ الأفكار الهدامة بين الشباب من أجل بناء مصر الجديدة
وفي ختام اللقاء قام شباب الكشافة بإهداء المحافظ شعار الكشافة تقديرا له وتعبيرا عن سعادتهم بهذا اللقاء الودي المثمر .

شاهد أيضاً

القليوبية ترفع حالة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لاستقبال عيد الأضحى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.