الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / “عز العرب” : التدخل البري يُعتبر الحاسم في إنهاء أزمة اليمن لأنّ عاصفة الحزم لم تنجح

“عز العرب” : التدخل البري يُعتبر الحاسم في إنهاء أزمة اليمن لأنّ عاصفة الحزم لم تنجح

الكاتب الصحفي الدكتور  محمد عز العرب

كتبت : منى هلال

قال الكاتب الصحفي الدكتور، محمد عز العرب، إنّ التدخل البري في اليمن هو الأمر الحاسم لحل هذه القضية، على الرغم من أنّ تكلفة هذا التدخل كبير سواءً على المستوى البشري أو المادي.

وأضاف عز العرب في لقاءٍ له ببرنامج “الصفحة الأولى”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية جمانة هاشم، أنّ عاصفة الحزم لم تنجح في تحقيق أهدافها، كما أنّها لم تمنع جماعة الحوثيين من التقدم والاستيلاء على بعض مؤسسات الدولة، قائلاً: “الضربات الجوية لم تمنع تقدم الحوثيين”.

وتابع عز العرب أنّ ما يحدث في دولة اليمن ليس حرباً وإنما أصبح صراع إقليمي، موضحاً أنّه كان الهدف من عاصفة الحزم التغيير في المعادلة السياسية على أرض الواقع، إلا أنّ هذه العاصفة لم تنجح بشكل كبير.

وبشأن الوضع في العراق، أكد الكاتب الصحفي، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية لم تنجح في وضع خطة ورؤية محددة في ما بعد خروجها من العراق، موضحاً أنّ إخفاق السياسية الأمريكية في حل الأزمة أدى إلى انتشار وتمدد “داعش” في الدولة.

وأوضح عز العرب أنّ داعش بدأت تُسيطر على مناطق كثيرة في العراق، لافتاً إلى أنّ دول مصر، والسعودية، والإمارات أمامهم مشكلات أخرى تواجه المنطقة مثل التمدد الإيراني، وأزمة المين، وسورية، والجماعات الإرهابية المتطرفة.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يوقع على القانون 21 لسنة 2018

الرئيس السيسي يوقع على القانون 21 لسنة 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *