الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / عبد المنعم: خلاف الوزراء فى مناقشة قانون الإستثمار قد يفسر على أنه ضعف للحكومة

عبد المنعم: خلاف الوزراء فى مناقشة قانون الإستثمار قد يفسر على أنه ضعف للحكومة

 

كتب : ريهام عبد الرحمن

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” وزراء المجموعة الإقتصادية بالإتحاد وعدم التناحر بسبب بعض بنود قانون الإستثمار الجديد , حيث أنه من المفترض أن أى قانون حينما يخرج من مجلس الوزراء يكون بإتفاق كل الوزراء المعنيين بتنفيذ هذا القانون ولا تظهر الخلافات داخل البرلمان من الوزراء أنفسهم .

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن كل الخلافات التى ظهرت أثناء مناقشة قانون الإستثمار الجديد غير مبررة , لأن الخلاف لا يكون بهذه الصورة ويفسر من البعض على أنه ضعف من الحكومة كلها .

وأضاف عبد المنعم حينما يريد كل وزير الانتصار لنفسه ووزارته على حساب الدولة والشعب سيكون هناك حالة من فرض السيطرة والنفوذ من الوزراء ضد بعضهم البعض علانية كأن مصلحة الوطن وتشجيع وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية إلى مصر لا تهمهم من قريب أو بعيد والمحسوب فقط من الذى سينتصر لوزارته .

وأكد عبد المنعم على ضرورة تلاحم كافة الوزارات والجهات المعنية ، متسائلا لماذا لا نستقدم قانون للإستثمار من أنجح دولة فى مجال الإستثمار بلائحته التنفيذية لتطبيقه فى مصر بدلا من إضاعة كل هذا الوقت منذ المؤتمر الإقتصادى الأول والذى عقد بمدينة شرم الشيخ .

وأشار عبد المنعم إذا لم يتم حل وحسم المشكلات بين الوزراء داخل هذا القانون فأنه سيكون نكبة على الاستثمار في مصر وسيؤدى إلى ابتعاد المستثمرين المصريين والأجانب على حد سواء من السوق المصري.

عن reham abdelrahman

شاهد أيضاً

“الخطوط المصرية القديمة ” ندوة بجامعة الفيوم

  كتب : ريهام عبد الرحمن نظمت كلية الاداب بالتعاون مع وحدة الخدمة العامة بكلية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: