الرئيسية / منوعات / أخبار التكنولوجيا / عبد المنعم : النظام الرقمي مستقبل مصر

عبد المنعم : النظام الرقمي مستقبل مصر

طارق سرور

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج السابق، أن النظام الرقمي محور أساسي للنهوض بمصر في كل المجالات وعلي كل الجهات الإلتزام بالتطبيق وعدم اختراق القوانين المنظمة لهذا النظام الرقمي وضرورة تحديد لجان للرقابة والمتابعة ومحاسبة المقصرين في تطبيق هذا النظام وذلك للقضاء علي الفساد وزيادة الإنتاج وتعزيز الشفافية والقضاء علي البيروقراطية، مؤكداً أن نظام الرقمنه في مصر يعد إتجاه حضاري يعود ببالغ النفع علي المواطنين.

وأضاف عبدالمنعم في حواره، انه بدأ بتفعيل النظام الرقمي في سوهاج منذ عامين حيث ساهم هذا النظام في سرعة انجاز العمل وتحسين الأداء بشكل كبير، مضيفاً أن اتجاه الدولة لتفعيل النظام الرقمي سيقضي علي الفساد الوظيفي بشكل كبير حيث ستكون المعاملات كلها ليست مباشرة بين الموظفين والمواطنين .

وأشار دكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج السابق، إلى ان مواجهة الفساد ليس مسئولية الدولة وحدها بل مسئولية المواطن أيضا فلابد من الإلتزام بالقواعد التي تحددها كل جهة حتي يساهم ذلك في نجاح النظام الرقمي .

ونوه أن تطبيق النظام الرقمي في كل الجهات الحكومية سيوفر الوقت كثيرا ويساهم في رفع معدلات الأداء وانجاز الأعمال في وقت قصير وبجودة عالية ورقابة دقيقة .
ومما لا شك فيه ان هذا يعود علي النظام الإقتصادي للدولة بالنفع الكبير، مؤكدا ان الدولة تسعي جاهدة للنهوض بالمستوي الخدمي داخل مؤسساتها.

شاهد أيضاً

شاب مصري يستخدم التكنولوجيا في توفير الوقت والجهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.