الرئيسية / منوعات / غرائب وطرائف / اخبار بلدنا: عالج ضعف نظرك بدون طبيب

اخبار بلدنا: عالج ضعف نظرك بدون طبيب

 

بقلم/شادية محمد الوكيل

يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام الطرق الطبيعية بهدف تقوية النظر، والمحافظة عليه، ومعالجة ضعف النظر، والتغلب على مشاكل العين المختلفة بعيداً عن استخدام العدسات اللاصقة، أو النظارات الطبية، أو الخضوع لعمليات الليزر، أو الليزك المكلفة، والتي قد تسبب آثاراً جانبية غير مرغوبة فضلا عن أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على تقوية البصر بقوة وبسرعة عالية.

ويلجأ الكثيرين إلى الذهاب إلى الطبيب بمجرد أن نظرهم بدأ بالضعف ولكن هناك وصفات بالأعشاب الطبيعية تعمل على مقاومة ضعف البصر وتقويته من خلال المحافظة على هذه الوصفات والتي تغنيك تمام عن الذهاب إلى الطبيب.

يتم تقوية النظر طبيعياً من خلال ما يلي:

استخدام كحل الأثمد يحتوي كحل الأثمد على خصائص تقوي البصر، وتحافظ على صحة العين، وتشد أعصابها، وتقويها، وتنظف العين، وتزيل القروح وتنقيها.

ممارسة تمارين البصر من تمارين البصر التي يمكن ممارستها النظر إلى جرم سماوي بعيد مثل القمر، وتأمله لمدة خمس دقائق، مع مراعاة تحريك العينين والنظر في جميع الاتجاهات بهدف زيادة قوة عضلة العينين، والحرص على التدقيق على نقطة صغيرة لزيادة حدة البصر.

استعمل الأطعمة الغذائية المقوية للبصر الجزر، والتمر، وزيت كبد سمك القد، وكبد الدجاج، واللحم البقري، والبيض، واللبن؛ لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين A الذي يعزز صحة العين بشكل كبير.

تناول الخضروات الورقية الخضراء؛ مثل: السبانخ، والملوخية، والكرنب، والخس، والفلفل الحلو؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الكاروتينات التي تشمل ألفا كاروتين وبيتا كاروتين، كل الطماطم؛ لاحتوائها على مادة الليكوبين.

تناول سمك السالمون؛ لاحتوائه على أحماض الأوميغا3 التي توفر الدعم الهيكلي لأغشية الخلايا في العين، وبالتالي تحمي وظيفة الشبكية، وتعزز صحة العين، واحتوائه على مادة الأستازانتين التي تحمي العين من الأمراض والعمى.

تناول الجوافة والبرتقال والليمون؛ لاحتوائها على فيتامين C الذي يعزز أداء الجهاز المناعي في الجسم، ويحمي العين من الأمراض والعدوى.

اعمل على استخدام الكيوي وجذور الشمندر؛ لاحتوائهما على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع نمو وانتشار الجذور الحرة في الجسم.

تناول المكسرات والأطعمة الغنية بالدهون مثل: اللوز، والفول السوداني، والبندق، وزيت الزيتون، والحبوب الكاملة؛ لاحتوائها على فيتامين هـ الذي يعتبر من أفضل العناصر المعالجة لمشكلة ضعف النظر.

يجب تجنب إرهاق العينين فمن الأمور التي تزيد إرهاق العين كثرة الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر، أو التلفاز، أو شاشة الأجهزة اللوحية، 0أو الهواتف الذكية، لذلك يجب التقليل الجلوس أمامها، وتقليل التعرض للدخان أو الضوء القوي.

تناول الوصفات الطبيعية التالية لتقوية البصر
أ‌- خلطة اللوز والعسل: مزج سبع حبات من اللوز مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقتين من بذور الشمر بشكل متجانس، ثمّ إضافة ملعقة من المزيج إلى كوب من حليب اللوز وشرب المزيج يومياً قبل النوم.

ب- منقوع البابونج: نقع كيس بابونج أو ملعقتين من أوراق زهرة البابونج في فنجان من الماء المغلي لمدة عشر دقائق، واستخدام المنقوع ككمادات للعينين باستخدام القطن الطبي.

ج- مزج معلقة واحدة من العرقسوس مع كمية كافية من زيت الخردل لعمل عجينة سميكة تطبيق العجينة على المناطق المتضررة قبل النوم، لف ضمادة على العجينة لتثبيتها طوال الليل، في صباح اليوم التالي يمكنك غسل العجينة بالماء الفاتر.

د- تقطيع الأنانس إلى قطع صغيرة، وضع الجزء الخلفي من قشر الأناناس على الأماكن المتضررة وربطه بضمادة لتركه طوال الليل في صباح اليوم التالي يمكنك غسل جيدا ثم تطبيق القليل من زيت جوز الهند يمكنك إستخدام هذا العلاج يومياً ولمدة أسبوع.

شاهد أيضاً

“مقاس حذائه 55.5.. ويملك رقما قياسيا عالميا”.. من هو عملاق “عمرو دياب”؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.