الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / طلائع جمعيات الأيتام فى زيارة للمتحف الحربى ببورسعيد

طلائع جمعيات الأيتام فى زيارة للمتحف الحربى ببورسعيد

طلائع جمعيات الأيتام فى زيارة للمتحف الحربى ببورسعيد

بورسعيد : نيرمين الزهار

قام طلائع الايتام بزيارة لمتحف بورسعيد حيث نظمت الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد زيارة لطلائع جمعيات الايتام ، اليوم السبت، إلى متحف بورسعيد الحربي.

تأتي هذه الزيارة في إطار فعاليات المعسكر القومي لطلائع جمعيات الايتام والذي تنفذه الادارة المركزية للطلائع بوزاة الشباب والرياضة ويستمر حتي 24 من الشهر الجاري بالمدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد. تعرف المشاركون في المعسكر القومي لجمعيات الايتام على سبب إنشاء المتحف، وتاريخ افتتاحه، بالاضافة إلى التعرف على الاقسام الرئيسية للمتحف وما يضمه من مقتنيات.

شاهد طلائع الايتام استعراض التاريخ العسكري لمدينة بورسعيد الباسلة بالقاعة التاريخية، وتاريخ مدينة بورسعيد ونشأتها وتاريخ حفر قناة السويس وقرار تأميم القناة، إلى جانب التعرف على ثورة 1952 .

كما تم استعراض تاريخ حرب 1956، ومعركة البرلس، ومراحل حرب أكتوبر المجيدة وصور العبور، بالاضافة إلى عرض بعض الأسلحة والمعدات الإنجليزية . يذكر أن معسكر طلائع الايتام ببورسعيد يشارك فيه (90) طليع وطليعة من الايتام من جمعية الهلال الاحمر للايتام والجمعية النسائية لتحسين الصحة بالمنوفية، وجمعية النور والأمل لرعاية المكفوفين بالدقهلية، علاوة على مشاركة طلائع الايتام من مؤسسة الريحانة الايوائية بالقاهرة.

شاهد أيضاً

إعلام بورسعيد يكرم بطلة المقاومة الشعبية زينب الكفراوى

إعلام بورسعيد يكرم بطلة المقاومة الشعبية زينب الكفراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.