الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / طرح بنك القاهرة في البورصة قريباً

طرح بنك القاهرة في البورصة قريباً

أحمد زكي

قال محافظ البنك المركزي طارق عامر إنه سيجري طرح 30-40% من بنك القاهرة بالبورصة بنهاية العام الحالي، وفق ما ذكرته جريدة المال.
وكان عامر صرح في أبريل أن الحكومة تعتزم بيع حصة تتراوح بين 20 و30% من أسهم البنك في البورصة. وفي مقابلة صحفية في أبريل الماضي، قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، ردا على سؤال حول آخر التطورات الخاصة بالطرح العام الأولي للبنك: “داخليا نحن مستعدون للطرح. مسألة توقيت الطرح ليست بيدنا، ولكنه قرار البنك المركزي ووزارة المالية باعتبارهما أصحاب المصلحة. الأمر كله يتعلق بالتوقيت المناسب للسوق. وأظن أن بمجرد بدء تحسن السوق، لن يمانع أي منا في المضي قدما في الطرح مجددا”. وتقوم المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار للطرح العام الأولي.

والمركزي يتلقى عروضا جديدة لشراء المصرف المتحد: وتلقى البنك المركزي عروضا جديدة من مؤسسات أجنبية لشراء المصرف المتحد، مضيفا أنه يجري حاليا دراسة العروض للبت فيها إلى جانب العرض المقدم من صندوق استثمار أمريكي، وفق ما ذكره موقع مصراوي نقلا عن عامر. وأشار عامر إلى أن المركزي لا يزال في انتظار مزيد من العروض للاستقرار على بيع المصرف المتحد، ولم يجر اتخاذ قرار حتى الآن فيما يتعلق بعرض الشراء الذي قدمه أحد صناديق الاستثمار الأمريكية في فبراير. وصرح عامر في مايو أنه من المتوقع إتمام صفقة بيع المصرف المتحدة إلى الصندوق الأمريكي خلال ثلاثة أشهر.

شاهد أيضاً

بالخطوات” رابط التظلم على الحذف والاستبعاد من بطاقات التموين

بالخطوات” رابط التظلم على الحذف والاستبعاد من بطاقات التموين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.