الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار اسوان / ضبط 5 قضايا تموينية بأسوان

ضبط 5 قضايا تموينية بأسوان

3

أسوان : علاء عوض

بالتنسيق بين إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية لمكافحة محاولات رفع الأسعار بصورة غير مبرره والتصدي للممارسات التجارية الضارة [ الإحتكار والإغراق] … حرصاً علي ضبط الأسعار والأسواق لتخفيف الأعباء علي المواطنين وخاصةً محدودي الدخل .

 قامت المديرية بحملة تموينية مكبرة علي الأسواق بنطاق المديرية شارك فيها قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي . بالإشتراك مع الجهات المعنية [ مجلس المدينة – الصحة- التموين] مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن بأسوان . أسفرت جهودها عن ضبط عدد ( 5 ) قضايا تموينية وبياناتهم كالتالي :

في مجال ضبط قضايا عدم الإعلان عن الأسعار : –

تم تحرير عدد ( 3 ) قضايا عدم الإعلان عن أسعار … ضد أصحاب محال [ كافيتريا – أحذيه – خضروات وفكهاني ] بدائرة قسم أول أسوان .

تحرر عن ذلك المحاضر أرقام ( 3 – 5 – 6 ) أحوال قسم مباحث التموين .

في مجال ضبط قضايا عدم حمل شهادة صحية : –

تم تحرير عدد ( 2 ) قضية عدم حمل شهادة صحية … ضد عاملين بمحال [ كافيتريا – دواجن ] بدائرة قسم أول أسوان

تحررعن ذلك المحضر ين رقمي ( 4 – 7 ) أحوال قسم مباحث التموين .

في مجال متابعة السلع التي بها عجز … وكذا السلع المتوافره بالاسواق : –

تتوافر جميع السلع التموينية التي تصرف للبطاقات التموينية من خلال عدد ( 680 ) فرع لجمعيات الأهرام والمصرية ( 2000 ) وفروع جمعيتي التي تغطي جميع مُدن ومراكز المحافظة … إلا أنه يوجد عجز في كميات الأرز والزيت التمويني الوارد للمحافظة .

يشار إلي إنخفاض أسعار الأرز بنسبه تتراوح من 15 : 20 % ، وزيادة بنسبة 30 % في أسعار السكر .

قامت وزارة التموين بتوفير حصه قدرها ( 50 ) طن سكر حر للمواطنين بسعر ( 7.50 ) جنية للكيلو … وتم توزيع عدد[ 15 ] طن بمنافذ الجمعية التعاونية الإستهلاكية لضباط الشرطة ” آمان “… والباقي على جميع مراكز المحافظة علماً بأن تلك الكمية سترد للمحافظة كل ( 3 ) أيام في الأسبوع .

في مجال متابعة المواد البترولية : –

تتوافر المواد البترولية بجميع مشتقاتها ولا توجد أي اختناقات بها عدا السولار يوجد عجز في الوارد منه يقدر بحوالي ( 20 % ) .

الإجراءات التي اتخذتها المديرية حيال ذلك : –

تم التنسيق مع مديرية التموين للمرور على الأسواق والمحال العامه لمراقبه مدى إلتزام الباعة والتجار بالأسعار وكذا تحرير محاضر ضد المخالفين .

كما أن منافذ الجمعية التعاونية الإستهلاكية لضباط الشرطة ” آمان ” توفر السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضه من خلال ( 12 ) منفذ على مستوى المحافظة .

هذا وقد كان أثر طيب وملموس لدى المواطنين ورسخت لديهم الشعور بالأمن وعمقت الثقة في جهاز الشرطة وقدرته وجارى الإستمرار في الحملات وبذل المزيد من الجهد .

شاهد أيضاً

حجازى يلتقى بوفد السفارة الصينية ويؤكد على ترحيب أسوان بالسياحة الصينية

حجازى يلتقى بوفد السفارة الصينية ويؤكد على ترحيب أسوان بالسياحة الصينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *