الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الدقهلية / ضبط سيارتين محملتين ب “150 ” طن قمح قبل تهريبها خارج الدقهلية

ضبط سيارتين محملتين ب “150 ” طن قمح قبل تهريبها خارج الدقهلية

الدقهلية – جمال البرنس
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية،من القبض على سائقين بسيارتين محملتين بــ150 طنًا من القمح المحلي أثناء تهريبها خارج المحافظة.
تلقي اللواء” أيمن الملاح”،مديرامن الدقهلية، إخطارًا من العميد” باهي زقزوق”، مدير مباحث التموين بالدقهلية ، بورود معلومات أكدتها التحريات السرية بقيام المدعو ” محمود عوض عبدالعزيز عبدالعليم”-، 29عاما-تاجر حبوب- ومقيم بعزبة الشربيني مركز بلقاس، بتجميع كميات كبير من القمح المحلي لموسم 2017 وتهريبها خارج المحافظة لخلق سوق سوداء وافتعال أزمات.
وبتقنين الإجراءات القانونيه واستصدار اذن النيابه تم تشكيل حملة أمنية من ضباط مباحث التموين وعدد من مفتشي التموين، أسفرت عن ضبط السيارة رقم “د.م.ب” 7538 نقل و”د.ه.ر” 2143 مقطورة، قيادة ” أحمد ش. أ”،48 سنة سائق ومقيم بندر بلقاس ومحملة بكمية من القمح تزن 77 طن، والسيارة رقم “د. و. ع” 6398 نقل “د. هـ. ر” 2561 مقطورة، قيادة المدعو “السيد أ. ع”، 30 سنة، سائق ومقيم بندر بلقاس محملة بكمية من القمح تزن 73 طن، أمام قرية كفر غنام مركز السنبلاوين.
وبسؤال قائدي السيارتين قررا أنهما كانا في طريقهما لتوصيلها إلى مدينة ههيا بمحافظة الشرقية، وجار التحفظ على السيارتين والمضبوطات بصوامع الغلال بمنطقة سندوب تحت تصرف النيابة العامة، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري وضبط مالك الحمولة، وتحرر المحضرين رقمي “4082، 4083″، إداري مركز شرطة السنبلاوين.
يذكر أن محافظ الدقهلية،الدكتور” أحمد الشعراوي”، قد أصدر القرار رقم 276 لسنة 2017 .، بحظر نقل القمح المنتج محليا خارج حدود المحافظة على أن يتم توريد كميات القمح التي يتم ضبطها بالمخالفة إلى الشون والصوامع التابعة للجهات المسوقة بالمحافظة.
وشمل قرار المحافظ الذي يحمل رقم 276 لعام 2017 بأن يتم صرف قيمة الكميات التي يتم ضبطها وتوريدها لحائزها بالأسعار المحددة طبقا لقرار وزير الزراعة المنظم لذلك مع خصم 20% من قيمة السعر كمصروفات إدارية.

عن heba fathey

شاهد أيضاً

المهندسة “سحر لطفي ” تهنئ الأمة الإسلامية وأهالي جمصة بمناسبة رأس السنة الهجرية

  كتبت – جمال البرنس حرصت المهندسة ” سحر لطفي ” على تهنئة الشعب المصرى …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: