الرئيسية / أخبار الرياضة / اخبار الرياضة الافريقية / صدمة الجماهير بعد توديع مصر لأمم أفريقيا

صدمة الجماهير بعد توديع مصر لأمم أفريقيا

 

متابعة : صابر شريف

انتابت الجماهير المصرية علامات الحزن حيث اصطدم جمهور الفراعنة بالخروج المخيب للآمال بعد الخسارة من جنوب أفريقيا، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت بينهما باستاد القاهرة فى إطار مباريات دور الـ16 لكاس الأمم الأفريقية ليودع الفراعنة البطولة.

مصر وجنوب افريقيا (1)

انطلقت المباراة بتصويبة من تيمبينكوسي لورش لاعب جنوب أفريقيا من جهة اليسار لكنها وصلت فى أحضان محمد الشناوى حارس المنتخب الوطنى بسهولة ، بعدها وفى الدقيقة الثالثة يستلم مروان محسن مهاجم الفراعنة كرة من خارج منطقة الجزاء ويسددها سهلة فى منتصف المرمى تصل لحارس جنوب أفريقيا رونى وليامز .

وفى الدقيقة الرابعة كرة عرضية من جهة اليمين من أحمد المحمدي ردت من دفاع منتخب جنوب افريقيا لتجد الكرة محمد صلاح الذى اطلق كرة قوية ارتطمت بالدفاع ومرت لركنية من جهة اليمين.

مصر وجنوب افريقيا (2)

يضغط المنتخب المصرى بعدها بغية أحراز هدف السبق ويتحرك محمد صلاح ومحمود تريزيجيه إلا أن لاعبو جنوب أفريقيا احكموا قبضتهم على الخط الخلفى وفشل لاعبو الفراعنة فى استثمار الفرص ، وفى الدقيقة 15 يتصدى محمد الشناوى لتسديدة قوية من أحد لاعبى جنوب أفريقيا بثبات .

فى الدقيقة 17 تمريرة طويلة من محمد النني إلى محمد صلاح جهة اليسار أرسلها الأخير عرضية أبعدها الدفاع ترد إلى طارق حامد الذي قام بتصويب كرة ردت من أجسام مدافعي المنتخب الجنوب أفريقي.

يمتلك المنتخب الجنوب أفريقى منطقة وسط الملعب تماما وسط تقهقر من لاعبى المنتخب حتى جاءت الدقيقة 22 لتعلن عن أخطر فرص اللقاء من ضربة حرة مباشرة احتسبها حكم اللقاء للمنتخب الجنوب أفريقى سددها بيرسي تاو من فوق الحائط البشري أبعدها محمد الشناوي بصعوبة بالغة من المقص الأيمن له إلى ركنية من جهة اليسار.

مصر وجنوب افريقيا (3)

وفى الدقيقة 24 ومن هجمة مرتدة انطلق محمد صلاح من منتصف الملعب في اتجاه منطقة جزاء جنوب إفريقيا و مرر الكرة إلى تريزيجيه المنفرد تمام بالمرمى من جهة اليمين لكنه فى يد الحارس بسهولة .

ينظم المنتخب المصرى صفوفه بعض الشئ بداية من الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول ويظهر من جديد مروان محسن ومحمود تريزيجيه إلا أنهم فشلوا فى صناعة الكرات الخطرة أمام مرمى جنوب افريقيا

مصر وجنوب افريقيا (7)

وفى الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول يمتلك لاعبو جنوب أفريقيا مجريات المباراة تماما ويتقهر لاعبو المنتخب وفى الدقيقة 35 تصويبة من تيمبينكوسي لورش على الطاير من يمين منطقة جزاء منتخب مصر ولكن بلوك رائع من أيمن أشرف ابعد الكرة عن مناطق الخطورة ، بعدها بدقيقة تصويبة من موكوتجو من خارج منطقة جزاء مصر مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمحمد الشناوي.

مصر وجنوب افريقيا (4)

وفى الدقيقة 39 خروج رائع لمحمد الشناوى وابعد إنفراد تام من أمام بيرسي تاو، وتمر الدقائق المتبقية عبارة عن هجوم ضاغط للاعبى البافانا بافانا مقابل دفاع مستميت للفراعنة ويحاول محمد صلاح تخفيف الحمل الدفاعى عن المنتخب باستلام الكرة فى منطقة وسط الملعب وبناء بعد الهجمات والحصول على ضربات حرة مباشرة حتى أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى بين المنتخبين.

الشوط الثانى
يبدأ الشوط الثانى بتغيير أول للمنتخب المصرى بإشراك أحمد على بدلا من مروان محسن ، وينشط الفراعنة ويقوم تريزيجيه بهجمة عنترية من منطقة وسط الملعب ويتخطى اكثر من لاعب ويمررها لمحمد الننى المتقدم الذى يطلق صاروح تعلو عارضة جنوب أفريقيا .

مصر وجنوب افريقيا (5)

يمتلك المنتخب زمام المبادرة ويحاول تريزيجيه وصلاح بناء الهجمات لأحمد على ، وبالفعل فى الدقيقة 50 يقوم أحمد المحمدى بتمرير عرضية عالية من فوق رأس أحمد على ، بعدها يهدأ إيقاع الملعب تماما ، ويتبادل لاعبو المنتخب المصرى الكرة فى منطقة وسط الملعب لفتح التكتل الدفاعى أمام مرمى المنافس ، وفى الدقيقة 55 يستلم محمد صلاح كرة أحمد المحمدى ويطلق قذيفة لكنها تصطدم بجسم أحد مدافعى جنوب أفريقيا .

يحاول بعدها لاعبو جنوب أفريقيا امتصاص حماس لاعبى المنتخب المصرى عن طريق تجميد الكرة بعض الشئ ، وفى الدقيقة 56 يطلق أحمد على قذيفة من خارج منطقة الجزراء فوق عارضة جنوب أفريقيا ، وفى الدقيقة 57 يضيع تريزيجيه أخطر هجمات المنتخب المصصرى بعدما قام محمد صلاح بتمريرة ساحرة لمحمود تريزيجيه الذى سددها مباشرة فى نصف المرمى فى يد حارس جنوب أفريقيا .

مصر وجنوب افريقيا (6)

هدأت المباراة فى الربع ساعة الثانية من الشوط الثانى ولم تسنح فيها أى فرص على مرمى المنتخبين ، ولم تحدث أحداث فيها باستثناء نزول عمرو وردة فى الدقيقة 64 بدلا من عبد الله السعيد ، وتسنح لجنوب أفريقيا فرصة خطيرة فى الدقيقة 70 من عرضية متقنة من الجانب الأيمن يسددها مهاجم منتخب الاولاد برأسه قوية مرت من جانب عارضة الشناوى
يعود منتخب جنوب أفريقيا لامتلاك منطقة وسط الملعب وسط تباعد تام بين خطوط المنتخب المصري مع انعدام تام للخطورة على المرمى الجنوب إفريقي ، وفى الدقيقة 72 تصل كرة لمهاجم جنوب أفريقيا داخل منطقة الجزاء ينفرد ويسدد كرة يتصدى لها محمد الشناوى بنجاح .

وفى الدقيقة 83 يجرى المنتخب المصصرى تغييره الثالث بنزول وليد سليمان بدلا من محمد الننى ، وبعدها بدقيقتين ينفرد لورش لاعب جنوب أفريقيا بمحمد الشناوى ويضعها يمينه محرزا عن هدف الفوز والصعود لمنتخب الأولاد لتضرب موعدا يوم الأربعاء المقبل امام نيجيريا فى دور الثمانية للبطولة

شاهد أيضاً

تأجيل صيانة أرضية ملعب ستاد القاهرة لمباراة الاهلي والوداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.