الرئيسية / احوال مصر / اخبار التعليم / شرم الشيخ تنظم ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج

شرم الشيخ تنظم ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج

 


كتب: فاطمة عبدالسلام

برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني تنظم شرم الشيخ جوهرة سيناء و مدينة السلام
ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج حيث تستقبل الطلاب من جميع محافظات مصر المشاركين في ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج والمقام بالمدينة الشبابية في الفترة من 10 إلى 14 إبريل 2018.

حيث أكدت الدكتورة انجى مشهور مستشار الوزير للتربية الخاصة على أن هذا الملتقى يقام ولأول مرة لطلاب الدمج والتربية الخاصة، ليرسم صورة رائعة تمتزج فيها إبداعاتهم المتنوعة وقدراتهم المبهرة، مضيفة أن اليوم يتوافد الطلاب المشاركين في الملتقى من 27 محافظة، وقد ملأهم الحماس والإصرار على الرغم من صعوبة السفر ومشقة الطريق.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة أن الملتقى يتضمن ثلاث مسابقات هم: (مسرح، كرة سلة، رسم ومشغولات فنية)، مشيرة إلى أن مسابقة المسرح يشارك فيها طلاب من محافظات القاهرة الكبرى، ومحافظات وجه بحرى، بينما مسابقة كرة السلة يشارك فيها طلاب من محافظات إقليم القناة وإقليم الصعيد، أما مسابقة التربية الفنية فيشارك فيها طلاب من محافظات إقليم الدلتا وإقليم شمال ووسط الصعيد.

كما أشار الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم إلى أن فكرة الملتقى جاءت كخطوة من الخطوات الجادة التي تقوم بها الوزارة لدعم وتشجيع جميع الطلاب الموهوبين دون تفرقة، ويعد هذا الملتقى بمثابة إعلان للعالم كله عن مدى تميز طلاب مصر.

شاهد أيضاً

منتخب مسرح جامعة الفيوم يقدم عرض ” أم المصريين “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.