الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / أخبار ليبيا / زيارة لجنة رؤساء الدول الافريقية للتوصل لحل سياسي لجميع الاطراف الليبية .

زيارة لجنة رؤساء الدول الافريقية للتوصل لحل سياسي لجميع الاطراف الليبية .

كتب : أحميدة بن غزي

قال وزير الشئون الخارجية التشادي و رئيس المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي, موسى فاكي محمد أنه يتم التحضير, من طرف “لجنة رؤساء الدول” حول الأزمة الليبية, لإجتماع في ليبيا يضم أطراف الأزمة للتوصل إلى حلول توافقية على أساس الإتفاق السياسي الذي رعته الأمم المتحدة. مضيفا أن لجنة رؤساء الدول الإفريقية الخمس التي تم المبادرة بها في 2011 للمساعدة على إيجاد الحلول للازمة الليبية “ستزور ليبيا قريبا للنظر في إمكانية جمع الأطراف الليبية في إطار المصالحة الوطنية على أساس الإتفاق السياسي” الذي ترعاه الأمم المتحدة “وذلك بهدف التوصل إلى حلول توافقية داخلية” تضع حدا لهذه الأزمة.

هذا و قد التقى في السابع من ديسمبر الجاري المستشار ” عبدالمنعم بوصفيطة ” مستشار فخامة رئيس مجلس النواب الليبي للشؤون الافريقية والإتحاد الافريقي  الرئيس ” إدريس ديبي اتنو ” رئيس جمهورية تشاد و الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقي بالقصر الجمهوري بالعاصمة انجمينا .

وهو الأمر ذاته الذي كشف عنه مستشار رئيس مجلس النواب للشؤون الافريقية و الاتحاد الافريقي ” عبد المنعم بوصفيطة ” خلال لقاءه برئيس جمهورية تشاد ” ادريس ديبي اتنو ” ان هناك زيارة في بداية العالم الجديد لجميع وزارة خارجية الدول أعضاء اللجنة رفيعة المستوى إلي طبرق والجلوس مع فخامة رئيس مجلس النواب والسادة النواب لوجود حلول مشتركة لتسوية الخلاف على إتفاق الصخيرات .

عن

شاهد أيضاً

ليبيا – دورات تدريبية لتدعيم أمن وسلامة المطارات الليبية

عقدت لجنة التدريب اجتماعها الخامس المنعقد في مصلحة المطارات طرابلس حيث تضمنت في جدول أعمالها توصيات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: