الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة العالمية / ريال مدريد يتوج بكأس العالم للأندية 2016

ريال مدريد يتوج بكأس العالم للأندية 2016

 

كتب : محمود حافظ 

توج ريال مدريد، بلقب بطل كأس العالم لكرة القدم للأندية 2016، على حساب كاشيما إنتلرز، بطل اليابان، بعد فوزه عليه بنتيجة (4-2)، بعد تمديد لوقت إضافي،في المباراة النهائية التي جمعتهما علي استاد يوكوهاما الدولي “نيسان”.

افتتح ريال مدريد التسجيل مبكرا، عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، في الدقيقة التاسعة، من انطلاق صافرة البداية، بعد متابعة لكرة سددها الكرواتي “لوكا مودريتش” ، وارتدت إليه من الحارس الياباني هيتوشي سوجاهاتا.

 ثم أدرك الياباني “جاكو شيباساكي” التعادل لفريقه، في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، في الزاوية البعيدة، على يسار “كيلور نافاس”، حارس الفريق الملكي.
وعاد الساموراي “جاكو شيباساكي”، في الدقيقة 52، وأحرز هدف التقدم للكمبيوتر الياباني، بعد مجهود فردي رائع، بعد أن مر من عدة لاعبين على حدود منطقة الجزاء، ويسدد كرة قوية ومتقنة من خارج المنطقة علي يسار حارس الملكي معلنا عن تقدم فريقه.
ورد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على الكمبيوتر الياباني، بهدف التعادل، في الدقيقة 60، من ضربة جزاء، حصل عليها المتألق “لوكاس فاسكيز”.

ونجا راموس “ملك الدقائق الأخيرة”، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، من البطاقة الصفراء الثانية، وبالتالي الطرد من الملعب، بعد عرقلته للاعب الياباني، بعد منع هجمة مرتدة واعده. 

لينتهى الوقت الأصلي للمباراة، بالتعادل الإيجابي (2-2)، ويلعب الفريقان شوطين إضافيين

وعاد الدون رونالدو “صاروخ ماديرا”، ووضع الملكي في المقدمة مرة أخرى، في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الإضافي الأول، بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، بتسديدة قوية بقدمه اليسري، من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من زميله كريم بنزيما.

وجاء النجم رونالدو، أفضل لاعب في العالم للعام 2016، ودون اسمه بأحرف من ذهب، في تاريخ كأس العالم للأندية، بإحرازه الهدف الشخصي الثالث “هاتريك” والرابع للفريق الملكي، في الدقيقة الأخيرة، من زمن الشوط الإضافي الأول لهذه المباراة، ليصبح أول من يسجل “هاتريك” في تاريخ نهائيات البطولة، وهو ثاني “هاتريك” في المونديال، بعد ثلاثية الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، التي سجلها في الدور قبل النهائي.

كما دخل النجم البرتغالي قائمة أفضل هدافي البطولة، برصيد 5 أهداف (منها 4 أهداف بقميص ريال مدريد، وهدف واحد بقميص مانشستر يونايتد في مونديال 2008)، ليتساوى، بذلك، مع سواريز، وزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، وديلجادو، لاعب نيكاكسا المكسيكي، برصيد 5 أهداف لكل منهم. 

يذكر أن ريال مدريد يحقق بتلك النتيجة اللقب الثاني له في التاريخ، بعد الأول في العام 2014.

عن

شاهد أيضاً

الفيفا يعلق نشاط الكرة السودانية

كتب: محمد عبد الناصر اعلن الاتحاد الدولى “الفيفا” بتعليق نشاط الكرة السودانية اعتباراً من الثلاثين …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: