الرئيسية / أخبار المراة / أخبار الرشاقة و الجمال / رشاقة : طرق لتنشيط نظامك الغذائي

رشاقة : طرق لتنشيط نظامك الغذائي

 

إذا كنت تتبعين نظام غذائى وبعد فترة لاحظت أنك تشعرين بالهبوط وقلة الطاقة فيجب عليك التوقف وإدخال تغييرات فى الأطعمة التى تتناولينها فى نظامك مما يمدك بالطاقة لذا، يعدد موقع صحيفة “الاندبندنت” البريطانية 9 طرق لتغذية جسمك بشكل صحى أثناء الريجيم ويحافظ على طاقتك فتعرفى عليها :

– يجب أن يشمل النظام الغذائي الكربوهيدرات، لذا عليك بتناول الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل والأرز البني. مع ضرورة تجنب مصادر السكر من الكربوهيدرات، والتي توفر دفعة طاقة مؤقتة يعقبها هبوط حاد.

– عليك إدراج اللحوم الخالية من الدهن في النظام الغذائي الخاص بك مثل لحم البقر والدجاج إذ إنَّ هذه المواد الغذائية تساعدك على الشعور باليقظة.

– تناولى الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب والفواكه والخضراوات كلها، إذ تبطئ الألياف الهضم وتوفر إمدادات ثابتة من الطاقة.

– تناولى المكسرات التي توفر الماغنيسيوم مثل الكاجو واللوز والبندق.

– يجب أن يضم نظامك الغذائي أطعمة تحتوي على الحديد، مثل اللحوم الحمراء والخضراوات والخبز والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات.

– تناولى وجبة الفطور كل صباح، واتبعيها بوجبات متكررة لتحقيق استقرار مستويات السكر والطاقة في الدم.

– تناولى وجبات صغيرة ووجبات خفيفة صحية كل ثلاث إلى أربع ساعات، مثل زبدة الفول السوداني والبسكويت والحبوب الكاملة لأنها تزيد نسبة السكر في الدم وتمدُّ الجسم بالطاقة.

– اشربى الكثير من المشروبات غير المحلاة والمياه لمكافحة انخفاض مستويات الطاقة.

– لا تنتظرى حتى تشعر بالعطش لترطيب جسمك، وحاولى دائماً تناول الفواكه والخضراوات الطازجة التي تساعدك أيضاً في ترطيب الجسم.

عن samah hamed

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية لشد والتخلص من ترهلات الثدي

الدكتور : أحمد العطار ثدي المرأة لا يحتوي علي أي عضلات وأنما يحتوي علي دهون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *