الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة المصرية / رسالة الى وزير الشباب و الرياضة ماهى معاير أختيار الأشبال الناشئين بعيداً عن النوادى ؟

رسالة الى وزير الشباب و الرياضة ماهى معاير أختيار الأشبال الناشئين بعيداً عن النوادى ؟

رسالة الى وزير الشباب و الرياضة ماهى معاير أختيار الأشبال

كتبت : وفاء مطاوع

فى تلك الفترة تعلن النوادى الرياضية عن مسابقات لأختيار الناشئين من الأشبال وبمختلف الأعمار السنية بمحافظات عدة منها “دمياط ” ” بورسعيد ” وملأ أستمارة بها بيانات الناشئ وتاريخ ميلاده .

وتتم الأختبارات بأعداد غفيرة من الاولاد ومن كل القرى والمدن بعدت أو قربت وبمقابلة أحد اولياء الامور ( ا. ب .م ) يقول ان هناك محسوبيات ومنها سماسرة اللاعبين حتى يستطيعو الاتجار بالاولاد داخل الملاعب على حد قوله دون النظر لبعض الاولاد الماهرين وقد يكون لاعب جيد ويضيع حقه .

قالت إحدى الأمهات( س .ا . ك ) أنها أتت من الصباح الباكر مع ابنها من ” فاقوس ” وتكبدت العناء حتى ترى الاهتمام ولكن لم يراه الكباتن من كثرة الاولاد بالملعب .

وقال أحد اولياء الأمور ان المعاملة بها شئ من الأهانة لأولياء الأمور دون مراعاة ما يتكبده من مشقة وتدريب لأبنه وتشجيع ولم نستطيع معرفة النتيجة أو حتى كيف نتصرف بعد أجتياز تلك المرحلة .

أما بعض الأولاد والاشبال بأعمار هم من مواليد ( ١٩٩٩ / ٢٠٠٥ ) منهم من أحبطه التقدير ومنهم ما أنهكته حرارة الجو اليوم .

والكلمة هنا ما مصير تلك العناصر الرياضية والطاقات المهملة ، علما بأن كثير من مراكز الشباب بالقرى يؤكد مرتديها أنهم لا يجدون العناية وأصبحت رياضة كرة القدم مجرد بزنس بساحات وملاعب الكرة الخاصة فقط دون العناية بها من تدريبات رياضية وخلقية يتحلى بها اللاعب الصغير

الرياضة هى غذاء روحى لا نريد ان نحبط عناصر شابة قد يسعدها الحظ ولكن يخفق بالطريق عبثا بأن يكون هناك حكم على مئات الاولاد بوقت واحد ما شاهدته ببورسعيد اليوم هى مهزلة بكل المقايس .

رسالة الى وزير الشباب و الرياضة ماهى معاير أختيار الأشبال1

عن salah

شاهد أيضاً

تركيز كبير في مران المصري فبل مواجهة الزمالك

صالح عيد شهد المران الاخير للفريق الأول للكرة بالنادي المصري تركيز كبير قبل مواجهة الزمالك …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: