الرئيسية / أخبار المراة / أخبار الرشاقة و الجمال / رجيم الأسبوع الأول من رمضان لصحة أفضل

رجيم الأسبوع الأول من رمضان لصحة أفضل

 

وجبات مقترحة لـ”رجيم” للأسبوع الأوّل من رمضان:

1. الفطور
| المرحلة الأولى من الوجبة: 200 ميلليليترًا من الماء أو عصير الليمون بالنعناع غير المحلّى، بالإضافة إلى 150 ميلليليترًا من اللبن أو الحليب خالي الدسم وثلاث حبّات من التمر. تلي الوجبة استراحة لثلث الساعة.
| المرحلة الثانية من الوجبة، تتألف من:
• الطبق جانبي: هو طبق كبير من السلطة الخضراء، مضافًا إليها القليل من الملح والفلفل والكمّون وزيت الزيتون، بالإضافة إلى سلطانيّة كبيرة من شوربة الخضراوات، أو شوربة الشوفان. كما يمكن تناول حبة من سمبوسك الخضراوات المطهية بدون زيت.
• الطبق الرئيس: هو شريحة من السمك بزنة 300 غرام (أو صدر من الدجاج منزوع الدهن) مطهية في الفرن، مع نصف الكوب من الأرز البنّي، أو كوب من الخضراوات المسلوقة، أو نصف الكوب من البطاطس المسلوقة.

2. الوجبة الخفيفة: موعدها بين وجبتي الفطور والسحور، وتضمّ ثمرة من التفاح وثمرة من البرتقال وثمرة من الكيوي، أو كوبًا من الـ”مافن” قليل الدسم، أو طبق المهلبيّة المعدّة من الحليب خالي الدسم وكمّ قليل من السكر البنّي، أو كوبًا من العصير الطبيعي غير المُحلّى، أو مخفوق الزبادي منزوع الدسم مع الفراولة، أو الـ”آيس كريم” المعدّ من الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم.

3. السحور، في موعد قبل النوم بساعتين، وتتألّف وجبته من:
• الطبق الجانبي: طبق كبير من قطع البطيخ، أو كوب من الزبادي قليل أو خالي الدسم والمحلّى بالعسل (اختياري)، أو فنجان من الشاي الأخضر.
• الطبق الرئيس: حبتان من البيض مسلوقتين (أو مخفوق حبتين من البيض المعدّ بزيت الزيتون)، مع الخضراوات ونصف رغيف من الخبز البنّي. ومن الخيارات الأخرى للوجبة: 200 غرام من لحم التونا المُصفّى من الزيت، أو طبق كبير من جبن القريش منزوع الدسم مضافًا إليه قطع من البندورة أو الخيار وزيت الزيتون، أو طبق من الفول المدمس مع الكمّون والملح والفلفل وزيت الزيتون.

 

مصدر / سيدتى . نت

عن salah

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية لشد والتخلص من ترهلات الثدي

الدكتور : أحمد العطار ثدي المرأة لا يحتوي علي أي عضلات وأنما يحتوي علي دهون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *