الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / رئيس “جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة”: نعمل وفق سياسة تمويلية تضمن نجاح المشروعات

رئيس “جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة”: نعمل وفق سياسة تمويلية تضمن نجاح المشروعات


أكدت الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الجهاز يعمل وفق سياسية تمويلية تنموية تستهدف ضمان نجاح المشروعات في مصر، مشيرة إلى أن الجهاز يقدم دعما غير محدود لمختلف الفئات لإتاحة فرص العمل.

وقالت جامع ـ في مقابلة خاصة مع قناة (النيل) للأخبار – إن الجهاز يعمل مع 18 بنكا وأكثر من 450 جمعية أهلية على مستوى الجمهورية في دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن الجهاز قدم خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2019 نحو 8ر2 مليار جنيه لتمويل 11 ألف مشروع.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق مع هيئة البريد لاستغلال أكثر من 4 آلاف فرع؛ للوصول إلى جميع شرائح المجتمع بمختلف القري والمناطق، موضحة أن التعاون مع البريد يعطي جهاز المشروعات مساحة أوسع في التعامل مع المواطنين والشباب الراغبين في إقامة مشروعات جديدة.

وأكدت دعم الجهاز في مساندة المرأة وتمكينها اقتصاديا من خلال القروض والمنح التي يقدمها لها لإقامة مشروعات تدر لها وأسرتها دخلا مناسبا ويضمن لها حياة كريمة، مؤكدة التركيز والاهتمام باحتياجات الفئات ذوي الدخول المنخفضة وزيادة مساهمة المرأة في المشروعات الصغيرة وتحفيز الشباب على العمل الحر.

وأوضحت أن الجهاز لديه 33 فرعا على مستوى الجمهورية، معتبرة أن حصول جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على الختم الذهبي للمساواة بين الجنسين من الأمم المتحدة، “يمثل إشادة لنا، وسعدنا به كأول هيئة حكومية في مصر تحصل عليه، وثاني دولة على مستوى العالم”.

وتابعت: إن الجهاز قدم منحا بقيمة 35 مليون جنيه لتطوير مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب، وفرت 33 ألف فرصة عمل، لافتة إلى أن من المستهدف – خلال النصف الثاني من عام 2019 – ضخ 3 مليارات جنيه كتمويلات جديدة للمشروعات المتوسطة.

شاهد أيضاً

توفيق يشهد توقيع عقد بين القابضة للغزل والنسيج و”Handa” الصينية لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.