الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / رئيس جامعة الفيوم يشهد إجتماع مجلس معهد دول حوض النيل

رئيس جامعة الفيوم يشهد إجتماع مجلس معهد دول حوض النيل

كتب: ريهام عبد الرحمن 

شهد الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم اجتماع مجلس معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل بحضور الدكتور عدلى سعداوى عميد المعهد والدكتور محمود عبد الفتاح وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة علي أهمية الدراسات التى تم إنجازها والتى تهتم بالعلاقات بين مصـر ودول حوض النيل والآثار الإقتصادية لسد النهضة على المياه والزراعة وأمن مصر القومى كذلك الدراسات المتعلقة بالأمن الغذائى فى مصـر والتركيب المحصولى فى ظل نقص المياه، واستعداد المعهد لإقامة مؤتمر عن التعاون بين مصـر ودول حوض النيل.

وقال عميد المعهد أن الإجتماع قد ناقش بعض الموضوعات الهامة ومنها اختيار الأعضاء الذين سيضمون الى مجلس المعهد من الخارج وخطة المعهد فى العام المالى الحالى من تنفيذ دورات تدريبية للدارسين الافارقة فى مجال مكافحة العدوى ومجال إدارة الاعمال الزراعية.

وأشار أن مجلس المعهد قد وافق علي إنشاء قسمين جديدين وهما قسم الدراسات الهندسية والتكنولوجيا ، وقسم الدراسات القانونية والسياسية والموافقة أيضا الموافقة على تدشين البوابة الرقمية للتعلم الإلكترونى بالمعهد وهو المشـروع الممول من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية

عن salah

شاهد أيضاً

إفتتاح الدورة التدريبية لإدارة المنشآت الصحية بالدول الافريقية بجامعة الفيوم

  كتبت : ريهام عبدالرحمن شهدالدكتور محمد عيسى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *