الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الاسكندرية / رئيس جامعة الإسكندرية : نسعى لزيادة التبادل العلمي مع مختلف الجامعات

رئيس جامعة الإسكندرية : نسعى لزيادة التبادل العلمي مع مختلف الجامعات

adc5cb6f681404d87ef95c27ad153d45

الاسكندرية : هبه فتحى

أكد الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة ، على سعى الجامعة كمؤسسة رائدة إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة ومتنوعة فى كافة برامجها وأنشطتها البحثية، وحرص الجامعة على زيادة التبادل العلمى مع مختلف الجامعات الأوروبية والأمريكية.

ولفت “الكردي”، إلى أن الجامعة قد وقعت مؤخراً عدة اتفاقيات دولية مع عدد من الجامعات بمختلف أنحاء العالم؛ بهدف الارتقاء بمستوى البحث العلمى والتبادل الطلابى ونقل الخبرات.

وأشار “الكردى” إلى أن خطة الجامعة للاحتفال باليوبيل الماسى سوف تتضمن العديد من الأنشطة، منها إعداد فيلم وثائقى عن نشأة الجامعة وتاريخها، وإعداد كتاب تذكارى عن الجامعة، وتكريم الشخصيات البارزة من خريجى كليات الجامعة، وافتتاح متحف مخطوطات ومقتنيات ووثائق نادرة بالمكتبة المركزية بالجامعة.

بحضور الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء كلية الآداب، والدكتور محمد اباظة، نائب رئيس الجامعة السابق لشئون فرع مطروح، والدكتور فتحي أبو عيانة، رئيس جامعة بيروت الأسبق، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتضمنت عرض فيلم وثائقى عن كلية اﻻداب وعرض مسرحى والقاء شعر وكورال.

عن

شاهد أيضاً

العرابى بجامعة الإسكندرية : ترامب لن يتراجع عن قراره

  كتب :  اسلام عزت قال السفير محمد العرابى وزير الخاررجية السابق ورئيس لجنة العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *