الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الاسكندرية / دورة تدريب للعاملين في سفارات المعرفة بمكتبة الإسكندرية

دورة تدريب للعاملين في سفارات المعرفة بمكتبة الإسكندرية

الإسكندرية:هبه فتحى

تنظم إدارة سفارات المعرفة بمكتبة الإسكندرية، تدريبًا دوريًا للعاملين بها من أجل تزويدهم بالمهارات اللازمة للقيام بعملهم على أكمل وجه، وذلك في إطار سعي المكتبة لتحقيق التميز في تقديم الخدمات العلمية، ليس فقط لجمهورها وروادها ولكن أيضًا للعاملين فيها بمختلف فئاتهم ووظائفهم ومهامهم.

وقد أنشأت مكتبة الإسكندرية حتى الآن 18 سفارة للمعرفة في مختلف أنحاء الجمهورية، وهي مبادرة طموحة تهدف إلى العبور بركب العلم والمعرفة من المكتبة للوصول إلى كل مصري ومصرية في محافظات وأقطار مصر المختلفة، وتدعيمًا لجهود الانتشار العلمي والثقافي.

ونظمت إدارة سفارات المعرفة عددًا من الدورات التدريبية للمسئولين عن السفارات، باعتبارهم سفراء للمكتبة في مدنهم، ومن الضروري تقديم أفضل الخدمات التدريبية والمعرفية لهم.

وتم تدريب العاملين على مهارات الحاسب الآلي اللازمة للعمل على الشبكة الإلكترونية الخاصة بالمكتبة ICDL Extra. وتعتبر مهارات الحاسب الآلي بمختلف برامجه هي حجر الزاوية الذي يدير دفة العمل داخل السفارات، لذلك فقد تم تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية على المهارات الإضافية للحاسب الآلي اللازمة لتمكين العاملين من تحقيق الاحترافية في الأداء، حيث تعرفوا على كيفية العمل داخل الشبكة الإلكترونية الخاصة بالمكتبة، مع إلقاء الضوء على جميع مصادر المعلومات الرقمية المتاحة داخل المكتبة.

وجاء ضمن الدورات التدريبية أيضًا، التدريب على علوم المكتبات وتصنيفاتها والعمل على قواعد البيانات، والتي تعد من أهم المهارات التي يحتاجها مسئولو السفارة.

لذلك نظمت إدارة سفارات المعرفة مجموعة من التدريبات على خدمات وعلوم المكتبات، قام عليها أكفأ العاملين بقطاع خدمات المكتبات بأقسامه المختلفة، وقد اشتمل التدريب على مهارات عمل العروض التقديمية، ومهارات البحث في الفهرس الإلكتروني للمكتبة، ومهارات البحث في قواعد البيانات من خلال موقع المكتبة.

عن heba fathey

شاهد أيضاً

وكيل أوقاف الإسكندرية يجتمع  بقيادات الدعوة بالمديرية ومديرى الإدارات الفرعية 

 الإسكندرية : هبه فتحى عقد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إجتماعا طارئا ،اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *