الرئيسية / منوعات / دنيا ودين / دار الإفتاء : المؤتمر العالمى يناقش 3 محاور رئيسية الأسبوع المقبل   

دار الإفتاء : المؤتمر العالمى يناقش 3 محاور رئيسية الأسبوع المقبل   

دار الافتاء

اخبار بلدنا نت : مصادر

قال محمد محمود حبيب الباحث بدار الإفتاء، إن المؤتمر العالمى لدار الإفتاء، المزمع عقده الأسبوع المقبل، يقدم العديد من الرؤى بشأن تجديد الخطاب الدينى وقضايا الإرهاب.

وأوضح الباحث بدار الإفتاء، أن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، أكد أن المؤتمر سيناقش مشكلات تأهيل أئمة المساجد لدى مجتمعات الجاليات المسلمة، والبحث عن حلول هذه المشكلات.

وأشار “حبيب” فى تصريحات صحفية، إلى أن أهمية المؤتمر تكمن فى فتح أبواب التلاقى والتواصل مع القائمين على المراكز الإسلامية المتنوعة، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن الهدف من ذلك هو تقديم الاستشارات والبرامج التدريبية في ملف التأهيل ومواجهة القضايا الملحة.

وأضاف الباحث فى دار الافتاء أن المؤتمر يناقش 3  محاور  وهى  دور المؤسسات الإفتائية فى العالم إزاء  قضية الأقليات المسلمة، إضافة إلى الأصول المنهجية للتأهيل الإفتائى للأقليات المسلمة، فضلا عن التحديات التى تواجه الاقليات المسلمة.

تجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم والتى يرأسها مفتى الديار المصرية د. شوقى علام تعقد مؤتمرًا تحت عنوان (التكوين العلمى والتأهيل الإفتائى لأئمة المساجد للأقليات المسلمة) فى 17، 18 أكتوبر الجارى، برعاية الرئيس السيسى وبحضور شيخ الأزهر وبحضور وفود دينية لــ 80 دولة.

عن salah

شاهد أيضاً

اسأل تجاب فضيله الشيخ “محمد شرف”

  اعداد :حمدى احمد اسال تجاب حلقات اسبوعيه نتواصل مع القراء لنجيب على استفساراتهم واسئلتهم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: