الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / خريجى الأزهر و بيت العائلة ينظما برنامج شامل لمناهضة الأفكار المتطرفة والتكفير والالحاد ببورسعيد

خريجى الأزهر و بيت العائلة ينظما برنامج شامل لمناهضة الأفكار المتطرفة والتكفير والالحاد ببورسعيد

بيت العائلة

بورسعيد : زيزي إبراهيم

أعلنا بيت العائلة فرع بورسعيد والرابط العلمية لخريجى الأزهر بالمحافظة عن بداية انطلاق برنامج كامل لمناهضة الأفكار التي تحث على العنف والتكفير والإرهاب بجانب التصدى لأفكار الإلحاد والتشيع وذلك من خلال برنامج توعوى تثقيفي شامل للشباب ببورسعيد .

ومن جانبهم أعلن القائمون على البرنامج السالف ذكره أن هدفه هو تصحيح الأفكار المغلوطة لدي البعض والتي يقع في براثنها زهورات شباب المجتمع وخاصة الفئات الصغيرة منه مشيرين بأن هذه الظواهر لابد من التصدي لها بالفكر المعتدل الوسطي وهو منهج الأزهر الشريف منهج الوسطية والاعتدال .

وعلى صعيد متصل قال رئيس مجلس ادارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر وأمين بيت العائلة ببورسعيد الشيخ إبراهيم لطفي السيد بأنه سيتم انتقاء وتهيئة مجموعة من علماء الأزهر الشريف وأئمة ومدرسي العلوم الشرعية بالأزهر الشريف ومن خريجي الأزهر الشريف بمدارس التربية والتعليم والجامعات والمعاهد العليا ببورسعيد ومشهود لهم بالكفاءات والاعتدال والبعد عن الانحراف فى الفكر ومشهود لهم بالورع وحسن الخلق ليشاركوا في ذلك البرنامج لتأهيل أفكار الشباب نحو الاعتدال السليم.

وتابع ” سيتم وضع خطة شهرية لعقد ندوات ومحاضرات توعية بمراكز الشباب والمدارس والجامعات والمعاهد وفي القري وأماكن التجمعات وفي المصانع والشركات والساحات الشعبية ببورسعيد وستكون هذه الدورات والمحاضرات بالتنسيق بين الجهات المعنية بالتوعية وهى التربية والتعليم والشباب والرياضة ومديريات الصحة والثقافة و الشئون والبيئة ومركز الاعلام فضلا إلى منظمات المجتمع المدني”.

وبخصوص نقل هذه المحاضرات التوعوية إلى القري النائية ببورسعيد أوضح لطفي ” العلاقات العامة بالمحافظة ستكون منوطة بتيسير سبل الانتقالات والمواصلات لانتقال قوافل التوعية للقرى والمناطق العشوائية التابعة لمحافظة بورسعيد”.

ولفت أنه سيتم عقد ملتقى ثقافة أسبوعي يحدد له يوم الثلاثاء من كل اسبوع وليكن فى مكتبه مصر العامة أو قاعة مركز الإعلام ببورسعيد خلال البرنامج التثقيفي أيضا .

و استكمل ” سيتم في الفترة الحالية تحضير وتجهيز المادة العلمية للعلماء واعداد الكتب والدراسات التي تهتم بتجديد الخطاب الديني مع عمل اجتماعات اسبوعية مع العلماء لمناقشتهم والاستماع الى ارائهم وافكارهم والتوضيح لهم بأن الندوات مع الشباب والجمهور ستكون عبارة عن حوارات نقاشية وتثقيفة.

شاهد أيضاً

سكرتير عام محافظة بورسعيد : تخصيص باكيات سوق السمك الجديد للمستوفين للشروط

سكرتير عام محافظة بورسعيد : تخصيص باكيات سوق السمك الجديد للمستوفين للشروط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.