الرئيسية / اراء سياسية / خبير تنمية : السيسى يواصل القضاء على الفساد الذى استشرى فى مؤسسات الدولة منذ سنين

خبير تنمية : السيسى يواصل القضاء على الفساد الذى استشرى فى مؤسسات الدولة منذ سنين

كتب: ريهام عبد الرحمن
صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة يا أبناء مصر اتحدوا أن الدولة تسير بخطى سريعة وواثقة تجاة المستقبل وخاصة أن الدولة لديها رؤية وإمكانيات إفتقدتها لسنوات وذلك لمواجهة الفساد الذى إستشرى فى كثير من مؤسسات الدولة على مدار أعوام كثيرة مضت .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن الفساد يساوى احتكار القوة بالإضافة الى الافتقار إلى الشفافية وانعدام المسائلة وهذا ما تم تداركه بشكل جدى ومحترم فى الأونة الأخيرة بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .
وأضاف عبد المنعم أن الفساد يؤدى الى الفتك بالمجتمعات والدول من خلال نهب الخيرات وسرقة الشعوب ومحاربة الفقراء , حيث يبدأ الفساد بهدم القيم والاخلاق وثقافات الشعوب الحميدة وعاداتهم وتقاليدهم ناهيك عما يسببه من شلل في عملية البناء والتنمية الاقتصادية والتي تنطوي على تدمير اقتصاد البلد وبالتالي تعجز هذه الدول في مواجهة تحديات المستقبل .
وأكد عبد المنعم أن الفساد أصبح ظاهرة أشد فتكاً وأكثر تعقيداً من السابق وذلك للتحولات التي شهدتها المجتمعات الحالية وظروفها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والإدارية والتكنولوجية والتي تطورت قياساً بالسابق وتعددت مواردها الاقتصادية .
وأشار المنسق العام لحملة يا ابناء مصر اتحدوا أن الفساد أصبح كالسرطان الذي يمتد إلى كل الأجهزة الحكومية ويضعف أدائها ويهدر مواردها ويضعف مناعتها ويكثر من انتشار الأمراض الإدارية المزمنة.
وأوضح خبير التنمية المحلية الدكتور أسامة عبد المنعم ان الشفافية والمساءلة من جهة والفساد من جهة أخرى مفهومان متعارضان والعلاقة القائمة بينهما هي علاقة عكسية، فبقدر ما تزداد الشفافية والمساءلة في المجتمع كلما انخفضت حالة الفس

عن heba fathey

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر : قرار ترامب بنقل سفارة امريكا للقدس باطل وينسف مسيرة السلام

كتب : ريهام عبدالرحمن وصف حزب المؤتمر قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الامريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *