الرئيسية / احوال مصر / أخبار البرلمان / حزب الوفد : ” عقيل” قائما ًبأعمال رئيس الهيئه البرلمانيه

حزب الوفد : ” عقيل” قائما ًبأعمال رئيس الهيئه البرلمانيه

كتب : ريهام عبد الرحمن

قال حزب الوفد في بيان له اليوم علي لسان الدكتور ياسر حسان مساعد رئيس حزب الوفد ورئيس لجنة الإعلام أن تكليف اللواء صلاح عقيل بأعمال رئيس الهيئة البرلمانية للحزب جاء بصفته أحد نواب رئيس الهيئه البرلمانية الأربعة المنتخبين بتصويت سري من الهيئة البرلمانية ، وهم النائب طلعت السويدي والنائب احمد السجيني والنائب هاني أباظة بالإضافة إلى النائب صلاح عقيل .

وطبقا لقرار الهيئة العليا الذي صدر بالأمس والذي ينص علي عدم الجمع بين رئاسة الهيئه البرلمانيه وعضوية هيئات مكاتب اللجان النوعية في مجلس النواب والذي قررت فيه الهيئة العليا أن يسري القرار إعتباراً من تاريخ صدوره .

وعملا بهذا القرار فان اللواء صلاح عقيل هو الوحيد الذي ينطبق عليه قرار الهيئه العليا من بين نواب رئيس الهيئه البرلمانية الاربعه والذين تم انتخابهم بالتصويت السري حيث أنه لا يشغل أي منصب في هيئات مكاتب لجان مجلس النواب بينما يشغل النائب طلعت السويدي منصب رئيس لجنة الطاقة والبترول ويشغل المهندس احمد السجيني منصب رئيس لجنة الإدارة المحلي ويشغل اللواء مهندس هاني دري أباظة منصب وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بالإضافة إلي المستشار بهاء ابوشقة والذي يشغل يتولي رئاسة اللجنة الدستورية والتشريعية في المجلس.

وبناءا عليه فإن تكليف النائب صلاح عقيل بهذه المسئولية هو تطبيق دقيق لقرار الهيئة العليا وباعتباره منتخبا ً من الهيئة البرلمانية ذاتها .

وبناء علي ذلك أصدر رئيس الوفد قرار بتكليف اللواء صلاح شوقي عقيل بالقيام بأعمال رئيس الهيئه البرلمانيه اعتبارا من الْيَوْمَ الخميس الموافق ٢٢ /٦ وكلف رئيس الوفد الشئون الإدارية بالحزب بإخطار مجلس النواب بهذا القرار

شاهد أيضاً

أحمد إدريس يطالب رئيس الوزراء بتوفير فرص عمل لشباب الأقصر

كتب – عاطف ابو القاسم طالب النائب أحمد يوسف إدريس، عضو مجلس النواب، رجال الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.