الرئيسية / أخبار المراة / أخبار الرشاقة و الجمال / حددى نوع الكرش لتعرفى طرق التخلص منه

حددى نوع الكرش لتعرفى طرق التخلص منه

لان المرأةصبحت تهتم بحياتها الصحيّة والطرق التي تمنحها الاسترخاء و الراحة، مثل ممارسة رياضة اليوغا وغيرها من التمارين الرياضية، لكن تبقى دهون البطن، العائق الكبير الذي أمامها؛ لأنها متعلقة بطلتها وصحتها أيضًا؛ لذا لا داعي للقلق، وإليك هذا الملف للتعرف على أنواع دهون البطن، ونصائح للتخلص منه.

أشكال دهون البطن الشائعة:

بطن التوتّر

لا يكون مترهّلاً؛ بل منتفخًا كالبالون، وسببه التوتّر والإجهاد، لا يجب إهمال هذه الإشارة؛ فهي تعني أنّ جسمك يتعامل مع ما يفوق احتماله، وبالتالي يجب أن تلجأي إلى الاسترخاء؛ حتى ولو كان ضغط الحياة والعمل كبيرًا.

بطن الطبقات

الجيب الصغير الناتئ يتحوّل حتمًا إلى معدة مكوّنة من طبقاتٍ من الدهون بسبب الجلوس الطويل، التوتّر وتناول السكّريّات، الدهون المتكدّسة فوق خصرك هي الأخطر على صحّتك إذا أهملتها؛ لذا تعاملي مع هذا البطن على محمل الجدّ.

بطن الأمّ

لقد كوّنتِ أطفالاً في داخلك، في وسط جسمك، ومن الطبيعيّ أن تبقى آثار الحمل بادية على بطنك.

الجيب الناتئ

هو ذلك البطن المتجمّع في كتلة صغيرة بارزة عند أسفل البطن، والذي يترافق غالبًا مع النساء العاملات في مكتب، هذه الكتلة الدهنيّة التي تجلس في حجرك تتكوّن من جرّاء ساعات العمل الطويلة، وتكبر دون أن تلاحظي ذلك.

طرق التخلّص من دهون البطن:

تناول الدهون

لا تستغربي؛ فأنت تحتاجين إلى الدهون لحرق الدهون، ولكنْ الجيّدة منها، الموجودة في الأطعمة الغنيّة بأحماض أوميغا-3، كالسلمون والأفوكادو والجوز؛ فهذه الأطعمة غنيّة بالموادّ الغذائيّة التي ستمنحك شعورًا بالشبع طوال اليوم.

وجبة الإفطار

اختاري لهذه الوجبة عناصر غذائيّة مفيدة ومهمّة لصحّة الجسم، على أن تكون خلال ساعة منذ لحظة استيقاظك من النوم، من هذه العناصر البيض والفول وزبدة الفول السودانيّ والشوفان والخضراوات الورقيّة، مع ضرورة تجنّب السكّريّات.

النوم

عدد ساعات النوم مهمّ جدًّا لتنظيم عمليّة الهضم، وكذلك لتحقيق الوزن المثاليّ، عليكِ الحصول على 7 ساعات نوم متواصلة في الليل، فقط تخلّي عن القلق والتوتّر من خلال التنفّس العميق قبل النوم.

شرب الكثير من الماء

تناول 8 أكواب من الماء يوميًّا يساعد في عمليّة الهضم، كما يقلّل الشعور بالانتفاخ، يحافظ على عمليّة التمثيل الغذائيّ في أفضل صورها، بالإضافة إلى أن نستبدل بالمشروبات المضاف إليها السكّر، الماء طوال اليوم، سيساعد في خفض السعرات الحراريّة التي تحصلين عليها.

التنويع في التمارين الرياضيّة

لا تركّزي على تمرين معيّن، كوني حريصة على التنويع في التمارين الرياضيّة، كما يجب أن تكون مدّة كلّ تمرين متساوية مع مدّة التمارين الأخرى؛ لأنّ التنويع فيما بينها يجعلك تحرّكين كافّة العضلات الموجودة في جسمك، كما يجب عليك الحصول على قدر من الراحة بين كلّ تمرين وتمرين

عن aya

شاهد أيضاً

ريجيم للتخلص من الدهون الزائدة بدون حرمان

فى بعض الأحيان تتراكم الدهون فى الجسم والأمعاء وتصيب بالانتفاخ لذلك ينصحك الخبراء باتباع الريجيم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: