الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / جهود مكثفه لـ” تموين بورسعيد ” لتوفير كافه احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان

جهود مكثفه لـ” تموين بورسعيد ” لتوفير كافه احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان

بورسعيد – سماح حامد

صرح الاستاذ ناصر ثابت مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية باهم الجهود التى تبذلها المديرية لخدمة المواطنين و توفير كافة احتياجاتهم التموينية والقضاء على جميع المعوقات التى تواجههم وذلك خلال ندوة ” رمضان و دعم السلع التموينية ” التى اقامها مركز النيل بمجمع اعلام بورسعيد بالتعاون مع حى الضواحى برئاسة الاستاذ السعيد رخا  و افتتحتها الاستاذة مرفت الخولى مدير المجمع و مدير عام اعلام القناة بأن الهدف الاساسى من الندوة تحقيق التواصل مع المسئولين للتعرف على اهم المشكلات الى تواجه المواطنين والعمل على حلها بشكل مباشر .

حيث اكد ناصر ثابت على ان مديرية التموين تعمل فى عدد من الاتجاهات لتوفير كافة احتياجات المواطنين خاصة لاستقبال شهر رمضان و يأتى فى مقدمتها معرض اهلا رمضان و الذى سيتم افتتاحه غدا الخميس 10 مايو 2018 تحت رعاية السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بحضور الدكتور على مصيلحى وزير التموين وسيتم من خلال توفير عدد كبير من السلع التموينية باختلاف عن السنه الماضية ان معظم الشركات العارضة ستكون من الشركات الام لتعطى نسبة خصم اعلى تصل من 20الى 30 فى المائة و انه سيتم ايضا توفير باكيات للخضر و الفاكهة والاسماك الطازجة و المجمدة مع  امكانية استبدال النقاط التموينية بسلع رمضانية من المعرض كما توجد غرفه عمليات لفحص جميع المنتجات المعروضه و استقبال اى شكاوى من المواطنين  .

و شدد ايضا على ان مديرية التموين تضع فى مقدمة اهتماماتها الرقابة على السلع ويتم ضبط عدد كبير من المخالفين و انه يلزم على المواطنين الابلاغ عن اى مخالفات تواجههم لمعاقبه المقصرين و ردع المخالفين .

كما اشار انه سيتم افتتاح مركز نموذجى مطور وهو الاول من نوعه على مستوى الجمهورية لتوفير خدمة متطورة للمواطنين ومواجهه كافة المشكلات الى تواجه كثير من المواطنين فى حالة تلف او فقد البطاقات او اضافه وحذف المشتركين وغيرها من المعوقات .

و تم التأكيد على ان المعرض مستمر طوال شهر رمضان ولا داعى لتخزين السلع من جانب المواطنين وايضا سيتم مده ليكون معرض ” اهلا بالعيد ” وانه سيتم تعديل مواعيد المخابز فى رمضان لتتناسب مع المواطنين وتم الحرص على توفير اسطوانات الغاز لتلافى حدوث اى ازمة او ارتفاع فى اسعارها .

و استكمل الاستاذ محمد الرباط مدير ادارة حماية المستهلك الحوار مؤكدا على ضرورة الاهتمام بمراجعة تواريخ الصلاحية على المنتجات و من المفضل اختيار التاريخ الاحدث و ايضا اهمية فحص المنتجات بشكل صحيح عند الشراء للتأكد من خلوها من الحشرات و الفطريات نتيجه تخزينها فترات طويله مع تجنب الشراء من الباعة الجائلين للحفاظ على الصحة العامة والتأكد من مطابقة الشروط و المواصفات الجيدة .

واختتمت الندوة بعدد من التساؤلات من المواطنين والتأكيد على ان المديرية تستقبل جميع شكاوى المواطنين على رقم 3222649 لبحثها و العمل على حلها بشكل سريع .

وشارك فى الندوة عدد من المواطنين و الموظفين والتى اقيمت بنادى طفل حى الضواحى بالتعاون مع ادارة العلاقات العامة برئاسة  الاستاذ حامد موسى و بحضور الاستاذة نجوى احمد مدير نادى طفل حى الضواحى والاستاذة سهير بهنسي ادارة العلاقات العامة .

 

 

شاهد أيضاً

إعلام بورسعيد يناقش دور الشباب في العمل التطوعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.