الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / جنايات القاهرة : حبس رئيس هيئة موانئ بورسعيد السابق 5 سنوات و 10سنوات لنائبه فى قضية “رشوة موانئ بورسعيد”

جنايات القاهرة : حبس رئيس هيئة موانئ بورسعيد السابق 5 سنوات و 10سنوات لنائبه فى قضية “رشوة موانئ بورسعيد”

 كتب : عبده العالمية                                                                                                               

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وعضوية كلا من المستشارين وجدى عبد المنعم و أيمن محمد وأمانة سر احمد رجب ومحمود مصطفى ، الدائرة الـ 18 .

بمعاقبة محمد أحمد أبو العينين المستشار الهندسى للهيئة 10 سنوات وتغريمه المبالغ المحصلة التى تقاضها كرشوة كما قضت بمعاقبة كل من أحمد نجيب شرف إبراهيم رئيس هيئة موانئ بورسيعد ومحمد التابعي قوطة مدير الإدارة الهندسية بالهيئة 5 سنوات وتغريمهما المبالغ المحصلة التى تقاضياها كرشوة.

كما قررت المحكمة الإعفاء من العقاب لكل من حسينى محمد كمال الدسوقى وتامر عبدالحميد على أبوبكر وأحمد عيد محمد مهدى وكريم محمود عمر رفاعى ومصادرة المضبوطات.

جاء ذلك بعد الاطلاع على المواد 304 ، 318، 103 و105 و111 و110 من قانون العقوبات وعقدت الجلسة وكانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأمرت بإخلاء سبيل مالك الشركة الهندسية بكفالة 200 ألف جنيه.

يذكر انة قد تبين من التحقيقات أن الرشاوى التى حصل عليها مسئولو الهيئة تمثلت فى سيارات فارهة بمتطلباتها من صيانتها وآلاف الدولارات وتحمل مقدمو الرشاوى نفقات سفرهم للخارج فى رحلات ترفيهية إضافة إلى تقديم عملات ذهبية.

شاهد أيضاً

سكرتير عام محافظة بورسعيد : تخصيص باكيات سوق السمك الجديد للمستوفين للشروط

سكرتير عام محافظة بورسعيد : تخصيص باكيات سوق السمك الجديد للمستوفين للشروط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.