الرئيسية / احوال مصر / اخبار التعليم / جامعة بنى سويف وفاعليات اليوم المصرى الاندونيسى

جامعة بنى سويف وفاعليات اليوم المصرى الاندونيسى

كتبت رويدا عمار الجازوى

تهتم الدولة بالتعاون مع الجهات والسفارات الخارجية من اجل تطوير وتجديد المنظومة الخاصة بالشباب
وقد أقيمت فعاليات اليوم المصري الاندونيسي بمحافظة بني سويف بقاعة جامعة بني سويف بالتعاون بين مجلس الشباب المصري والسفارة الاندونيسية بالقاهرة ومحافظة بني سويف وذلك بحضور السفير حلمي فوزي سفير دولة اندونيسيا بالقاهرة والمستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف ومحمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصري والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بالاضافة لعدد من الشخصيات العامة.

كما وقع مجلس الشباب المصري بروتوكول تعاون مع محافظة بني سويف حيث إن الهيئتان تعملان على خدمة وتنمية الشباب لدعم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

أكد السفير حلمي فوزي سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة سعادته بإقامة فعاليات اليوم الثقافي المصري الإندونيسي مؤكد على أن مصر واندونيسيا لديهما تراث ثقافي ثري وعلاقات متميزة ممتدة على مدار السنين، خاصة وأن مصر تحظى بمكانة ومنزلة رفيعة في قلوب الشعب الإندونيسي ،فهي من أوائل الدول التي اعترفت بإندونيسيا بعد الاستقلال، كما أن معظم علماء الدين الإندونيسيين تعلموا وتخرجوا في الأزهر الشريف.

كما أضاف الدكتور عثمان شهاب المستشار الثقافي والتربوي لسفارة إندونيسيا بالقاهرة على عمق العلاقات بين البلدين مشيرًا إلى أهم نقاط التوافق بين الدولتين الصديقتين في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية وانه معتز بتجربة اليوم المصري الاندونيسي وبالاخص بعد إثبات نجاحه في جميع المحافظات التي أقيم فيها.

وقال محمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصري إن التعاون مع السفارة الاندونيسية تجربة مميزة ومثمرة بشكل كبير حيث قمنا بتنظيم اليوم بمحافظات الغربية والشرقية وبورسعيد وجنوب سيناء واخيرًا في بني سويف حيث أثبت في كل مرة نجاح كبير وأضاف ان بين مصر واندونيسيا تأخي وتشابه كبير بين الشعوب حيث يربط الشعبين صداقات وعلاقات محبة بشكل كبير.

وأشار محمود عزت منسق المجلس ببني سويف إن المحافظة ترحب دائمًا بمثل هذة الفعاليات التي تخدم الشباب وتجعلهم يطلعوا على ثقافات الشعوب الاخرى ولا سيما تجربة اليوم المصري الاندونيسي الذي يقام لاول مرة بالمحافظة.

والجدير بالذكر إنه أقيم اليوم بقاعة الاحتفالات الرئيسية بمحافظة بني سويف بحضور أكثر من 2000 شاب وفتاة حيث شهد اليوم العديد من الرقصات المصرية والاندونيسية التي تعبر عن ثقافة كلتا البلدين كما تخلل اليوم معرض للمشغولات اليدوية المصرية والإندونيسية بالإضافة إلى تسليم الدروع والهدايا التذكارية في نهاية اليوم.

شاهد أيضاً

52 مشروع بحفل مشروعات التخرج المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث

52 مشروع بحفل مشروعات التخرج المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.