الرئيسية / اخبار التعليم / جامعة القاهرة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة جورجيا الأمريكية للتعاون البحثي والأكاديمي في مجال الزراعة

جامعة القاهرة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة جورجيا الأمريكية للتعاون البحثي والأكاديمي في مجال الزراعة


كتبت :  سارة صالح

تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي والبحثي بين كلية الزراعة بالجامعة وكلية الزراعة وعلوم الحياة بجامعة جورجيا الأمريكية. وتتضمن مذكرة التفاهم، التعاون المشترك في برامج التعليم والتدريب والبحث العلمي وانخراط الكليتين في أنشطة أكاديمية وخدمية وبحثية، ودراسة إنشاء درجة علمية مشتركة بين الكليتين في مجال الانتاج الزراعي، اضافة الي التعاون في إقامة ورش عمل ومشروعات بحثية في العلوم الزراعية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقع مذكرة التفاهم، الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. كما وقعها عن جامعة جورجيا، الدكتور نويل فالوز مسئول التعاون الدولي بجامعة جورجيا، وذلك بحضور الدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، والدكتور مجدي عبد القادر أمين عام الجامعة، وأساتذة من الجانبين.

وصرح الدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أن مذكرة التفاهم تأتي في اطار توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة للعمل علي دعم التعاون التعليمي والبحثي مع الجامعات العالمية، وتبادل الخبرات واعتماد برامج علمية مشتركة في اطار سعي جامعة القاهرة نحو التحول لجامعة الجيل الثالث، موضحًا أن تخصص العلوم الزراعية يأتي في المرتبة 230 عالميًا وفقًا لتصنيف QS.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قد أكد أن استراتيجية جامعة القاهرة في مجال التعاون الدولي تقوم علي فتح آفاق التعاون مع الجامعات الأجنبية المتقدمة في المجالات التعليمية والبحثية، بما يخدم توجه الجامعة نحو التحول لجامعة الجيل الثالث التي تقوم علي تقديم خريجين متميزين ذوي قدرات تنافسية للعمل داخل وخارج مصر.

وعينت جامعة القاهرة الدكتور فريد كمال رمزي الأستاذ بقسم الإنتاج الحيواني بكلية الزراعة بالجامعة، ليكون منسقًا لمتابعة تفعيل مذكرة التفاهم كما عينت جامعة جورجيا منسقا لها.

شاهد أيضاً

عبد المنعم يتابع امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالفيوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.