الرئيسية / أخبار الرياضة / تَمهيدًا لخوض مسيرة بطولة أمم إفريقيا \ المنتخب الوطني يواجه نظيره التنزاني …وديًا

تَمهيدًا لخوض مسيرة بطولة أمم إفريقيا \ المنتخب الوطني يواجه نظيره التنزاني …وديًا

تَمهيدًا لخوض مسيرة بطولة أمم إفريقيا \ المنتخب الوطني يواجه نظيره التنزاني …وديًا

كتب – عاطف ابو القاسم
ولنا حلم نريد تحقيقه في البطولة.نريد تحقيق لقب البطولة بطولة أمم أفريقيا 2019 أصبح الحلم الجديد لهذا الجيل، هو إعادة الفريق إلى منصة التتويج للمرة الأولى، بعد اعتزال جيل حسن شحاتة الذهبي، تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري، خليفة هيكتور كوبر الذي أخفق في ترك بصمة بمونديال روسيا. أتكلم عن المنتخب الوطني المصري الفراعنة مكملا حديثي
وبعد أقل من عام على توليه المسؤولية، سيكون أجيري على موعد مع الاختبار الحقيقي والأصعب له مع الفريق، إذ لن تقبل منه الجماهير أي نتيجة سوى التتويج باللقب القاري.
وحجز منتخب مصر بطاقة التأهل لنهائيات بطولة أمم أفريقيا 2019، حتى قبل نيل مصر شرف استضافة البطولة، حيث حل ثانيا في المجموعة العاشرة بالتصفيات بفارق نقطتين فقط خلف المنتخب التونسي.

ويحمل المنتخب المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 7 ألقاب، كما يحمل أيضا الرقم القياسي في عدد مرات المشاركة برصيد 24 مشاركة.

وحقق الفريق رقما قياسيا آخر في النهائيات بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 24 مباراة متتالية، منذ خسارته 1-2 أمام منتخب الجزائر في نسخة البطولة عام 2004 بتونس، حتى خسر النهائي أمام الكاميرون في النسخة الماضية.

كما يحمل رقما قياسيا يتمثل في الفوز بـ 9 مباريات متتالية بدأت بالفوز على منتخب أنجولا 2-1 في دور الثمانية عام 2008، وحتى الفوز في نهائي بطولة 2010 على غانا.

ويستهل منتخب مصر مسيرته في البطولة بمواجهة منتخب زيمبابوي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم معهما منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا.
و يخوض منتخب مصر، مساء اليوم الخميس، مباراة ودية أمام نظيره التنزاني،في إطار الاستعدادات الحالية لبطولة أمم إفريقيا، والتي تنطلق 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل. وتقام المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً، على ستاد برج العرب استعدادًا لأمم إفريقيا، وذلك عبر التردد الأرضي.

وأعلن المدير الفني للمنتخب الفراعنة الأرجنتيني خافيير أجيري، القائمة النهائية لمنتخب مصر وجاءت كالتالي: أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) – وليد سليمان (الأهلي) – عبدالله السعيد (بيراميدز) – أحمد علي كامل (المقاولون العرب) – محمد النني (أرسنال الإنجليزي) -محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) – أحمد حجازي (ويست بروميتش الإنجليزي) – عمر جابر (بيراميدز) – أحمد الشناوي (بيراميدز) – مروان محسن (الأهلي) – طارق حامد (الزمالك) – أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني) – علي أحمد “غزال” (فيرنس البرتغالي) – محمود حسن “تريزيجيه” (قاسم باشا التركي) – عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) – أيمن أشرف (الأهلي) – محمد الشناوي (الأهلي) – محمود حمدي “الونش ” (الزمالك) – باهر المحمدي (الإسماعيلي) – أحمد أيمن منصور (بيراميدز) – نبيل عماد ” دونجا ” (بيراميدز) – محمود عبدالرحيم ” جنش ” (الزمالك) – محمود علاء (الزمالك).

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى، برفقة كل من الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وزيمبابوي، حيث يلعب الفراعنة مباراة الافتتاح أمام زيمبابوي.

شاهد أيضاً

هشام حطب: انجاز تاريخى يضع مصر بقوة على خريطة الفروسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.