الرئيسية / احوال مصر / تيار الإصلاح ينفى ما نشر بوسائل الاعلام عن فصل العديد من أعضاء التيار

تيار الإصلاح ينفى ما نشر بوسائل الاعلام عن فصل العديد من أعضاء التيار

ئ

كتب : ريهام عبدالرحمن

أصدر تيار الأصلاح من حزب الوفد، اليوم الأحد، بياناً قال فيه طلعت علينا وسائل الإعلام بخبر فصل بعض الزملاء من تيار الإصلاح من حزب الوفد وكافة تشكيلاته، في ذات الوقت الذي كان التيار يعمل فيه مع رئيس الوفدوسكرتيره العام علي تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية وتنفيذ ماتم التوافق عليه أمام السيد الرئيس، وهو ماسبق وأن أعلنه تيار الأصلاح في المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق سفير بالدقي يوم الخميس 21/5/2015، وكذلك في البيان المؤرخ 25/5/2015،والذي تم توزيعه علي وسائل الأعلام ونشر في الصحف وتسلم سكرتير عام الحزب نسخة منه.

وقدتضمنت هذه البيانات النقاط الأساسية التي تكون منظومة الأصلاح المؤسسي لحزب الوفد وهي :
1- عودة جميع من تم إقصائهم من الحزب فورا .
2- تحديد جدول زمني واليات واضحة لعمل اللجنة المشتركة برئاسة سكرتير عام الحزب للأتفاق علي المبادئ الأساسية في اللائحة الجديدة للحزب،وأهمها أن تكون مؤسسات الحزب من مكاتب اللجان الأقليمية الي الهيئة العليا مرورا بالهيئة الوفدية، مشكلة من أعضاء منتخبين،وأن تنص اللائحة الجديدة علي فترة أنتقالية يتم بعدها أنتخاب رئيس جديد للحزب وهيئة عليا جديدة .

3- مراجعة الجمعية العمومية الحالية بواسطة اللجنة المشتركة بين تيار الأصلاح وسكرتير عام الحزب، لإعادة من أستبعد منها وحذف من اضيف اليها بالمخالفة للائحة .

4- وتفعيلا للمبادرة، يقبل تيار الأصلاح ضم أعضاء منه إلى الهيئة العليا للحزب، يختارهم التيار ، بعد الأتفاق على البنود السابقة.

وأضاف البيان: أنه ليس تيارالأصلاح هوالذي يشق حزب الوفد، بل هي القيادة الحالية للحزب التي تخربه وتتعمد إقصاء الوفديين الذين يحافظون علي ثوابت الحزب ومبادئه الوطنية ،تحقيقاً لأغراض أخري.

وأكد البيان: أن تيار الأصلاح مستمرفي طريقة،وسيتمكن الوفديون من أسترجاع حزبهم ليؤدي الدور المنتظرمنه في الحركة الوطنية المصرية،في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي تدعونا الي الوقوف أمام من يستهدف الدولة المصرية ويحاول تفكيكها.

شاهد أيضاً

الحجز على مقر المصري اليوم وتحديد جلسة بيع بالمزاد ١٧ إبريل المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.