الرئيسية / منوعات / أخبار الطقس / تفاصيل نوة الفيضة الكبرى المصنفة ضمن الأنواء شديدة القوة

تفاصيل نوة الفيضة الكبرى المصنفة ضمن الأنواء شديدة القوة

  بشكل مبدئي: تبدأ حالة عدم الاستقرار من الأحد المقبل إلى الأربعاء على أن يتم التحسن في الأحوال الجوية الخميس، و يختلف كل يوم بتفاصيله وشدته وأحيانًا المناطق.. بحيث بشكل عام يكون الأحد والثلاثاء هما الذروة والإثنين والأربعاء الأهدأ نسبيًا وإن كانوا داخل موجة الطقس السيء أيضًا.

 انخفاض مفاجيء يوم الأحد بدرجات الحرارة بمعدل 5 إلى 6 درجات،  نشاط الرياح يكون شديد جدًا يصل لحد العاصفة القوية من الدرجة الثانية خصوصًا على المناطق المكشوفة والمرتفعة قد يصل إلى عاصفة رملية في الصحراء الغربية جنوب مطروح تؤدي إلى تدهور الرؤية.

 المناطق المتأثرة بنشاط الرياح الشديد جدًا إلى العاصفي واثارة الرمال والأتربة: القاهرة الكبرى – جميع السواحل الشمالية – جميع محافظات الدلتا – جميع مدن القناة – أغلب مناطق سيناء – شمال البحر الأحمر.. وباقي مناطق الصعيد يبقى نشاط من خفيف إلى متوسط مثير للرمال والأتربة الخفيفة أحيانًا لكن بشكل غير مؤثر

 تقتصر حركة الأمطار وغزاراتها أحيانًا على جميع السواحل الشمالية وشمال سيناء وشمال الدلتا على أن تضعف كلما اتجهت لوسط الدلتا وجنوبها ومن الممكن أن تكون رعدية أحيانًا على السواحل وشمال الدلتا في حال ان دعمت بالتيار الجنوبي الدافيء بشكل جيد

 ترتفع الأمواج إلى أكثر من 4 أمتار أحيانًا على بعض المدن الساحلية في بعض أيام النوة وقد تشكل خطرًا على المنشئات البحرية بالشواطيء بسبب طول الموجة أو المد البحري على الشاطيء والخطر يبقى محتملًا على حسب استعدادات تحمل الحواجز الغاطسة أول يوم بموجة الطقس السيء وهو الأحد.

شاهد أيضاً

الأرصاد : درجات الحرارة تشهد انخفاضًا 5 درجات ونشاط للرياح

الأرصاد : درجات الحرارة تشهد انخفاضًا 5 درجات ونشاط للرياح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.