الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / تعليم الفيوم يحتفل باليوم العالمي للأطفال ذوي الإعاقة متلازمة داون “صور”

تعليم الفيوم يحتفل باليوم العالمي للأطفال ذوي الإعاقة متلازمة داون “صور”

كتب : ريهام عبدالرحمن

نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم الأحتفال باليوم العالمي للأطفال ذوي الإعاقة متلازمة داون، تحت رعاية الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم وحضور الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والأستاذ محمد عبد الله وكيل المديرية وعدد من قيادات التعليم والتربية الخاصة والموهوبين .

تحرك المارثون من أمام نادى المعلمين بالفيوم حيث قام وكيل الوزارة بتوزيع علم مصر على الطلاب والطالبات وإتجه إلى نادى محافظة الفيوم حيث أقيمت الأحتفالية بنادي المحافظة بالفيوم.

بدأت فقرات الحفل بالسلام الجمهوري وتلاوة القرآن الكريم وعدة فقرات غنائية رائعة أشاد بها السادة الحضور ومنها أغنية أخونا الحلوين للطالب محمد شعبان – إدارة إطسا التعليمية ، وكورال مدرسة التربية الفكرية وقصيدة وطنية آداء الطالبة شيري عادل ، إدارة طامية وأغنية سبونج بوب أداء الطالب مسعد، مدرسة التربية الفكرية ثم عرض التنورة ومسرح العرائس.

أكد وكيل الوزارة في كلمته على أن مديرية التربية والتعليم بالفيوم تعطى إهتماماً كبيراً بذوى الأحتياجات الخاصة أو ذوي القدرات الخاصة، لأنهم فعلاً ذوي قدرات خاصة ولديهم مواهب مميزة وإدارة التربية الخاصة وإدارة الموهوبين تعطى إهتماماً كبيراً بهؤلاء الطلاب ، وفي ذلك أتقدم بالشكر الجزيل لإدارتي التربية الخاصة والموهوبين على الجهد المتميز المبذول في العمل ورعاية الطلاب ذوي الأحتياجات الخاصة بالفيوم.
ولا شك بأن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ليس سهلاً فإنه يتطلب معرفة وموهبة وصبراً ومحبة.

وفى مواهب التربية والتعليم من ذوي الاحتاجات الخاصة تعمل المديرية على أن تتطور وتتقدم وتنمي المواهب والقدرات الذهنية والجسدية للطلاب.

وجدير بالذكر أن اليوم العالمي لمتلازمة داون يتم الأحتفال به في 21 مارس من كل عام ، وفي هذا اليوم يجتمع الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون وأولئك الذين يعيشون ويتعاملون معهم من جميع أنحاء العالم لتنظيم المشاركة في الأنشطة والفعاليات لزيادة الوعي العام وإنشاء صوت عالمي واحد للدفاع عن حقوقهم في الرفاهية والإندماج في المجتمع، وكلمة متلازمة تعنى مجموعة من الأعراض الجسمية التي تظهر على الطفل ،وكلمة داون نسبة لإسم الطبيب البريطاني داون الذي الذي وصف مجموعة من الأطفال يتشابهون معاً في الصفات الخلقية .

شاهد أيضاً

“سعد” يتفقد أعمال النظافة والتجميل بشارع النبوي المهندس أمام مستشفى الفيوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.