الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الدقهلية / تعرف على تصريحات وكيل أوقاف الدقهلية بشأن “فيديو الرقص والصلاة بلا قبلة” 

تعرف على تصريحات وكيل أوقاف الدقهلية بشأن “فيديو الرقص والصلاة بلا قبلة” 


الدقهلية: هناء الحديدي

صرح الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية ، أن ما فعله بعض الأشخاص بقرية طناح التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية لا يمت للدين الإسلامي ولا للصوفية بشئ.

وأشار “زيادة” إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم “صلوا كما رأيتمونى أصلى” وأن الصلاة كما عهدناها عن النبى ونؤديها كما أداها ، مؤكداً أن ما تضمنته تلك الفيديوهات لا يمثل الدين الإسلامى وليس له أي علاقة بالصلاة من قريب أو من بعيد ، أيا كانت ملتهم فالصلاة عبادة معلومة للجميع ليس بها تغيير.

هذا وقد دعى فضيلته ، الشباب إلى عدم الإختلاط بهؤلاء الأشخاص والحفاظ على الهوية الإسلامية والدين والعقيدة الإسلامية، وعدم السير وراء فكر مغلوط لا علاقة له بالإسلام ، كما أشاد بعلم ووعى أئمة الاسلام بالدقهلية ومصر عموما ، مشيراً إلى خلقهم وثقافتهم ، مناشدا لهم بالتفانى وتكثيف العطاء الدينى والمحاضرات والدروس الدينية والندوات وإظهار سماحة الإسلام وتوضيح العقيدة الصحيحة بمفهومها الصحيح.

يذكر أن مقطع الفيديو الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهر فيه طقوس غريبة لبعض الأشخاص أثناء الصلاة في مولد يعرف بالقرية باسم (مولد الشيخ المسلمي) ، قد أثار استياء و غضب أهالي الدقهلية ، فلم يكد مقطع الفيديو ينتشر إلا واندلعت حالة سخط عارمة ضده على موقع “فيس بوك” وتوالت التعليقات التي تهاجمه خاصة مع ظهور بعض الأشخاص يتراقصون على صوت الموسيقى ويصلون وهم جلوس وكلا منهم يتخذ قبلة دون الآخر.
هذا وقد ذكر أهالي القرية أن الشخص الذي ظهر في الفيديو لايمت للصوفية من قريب أو بعيد وأنه يقوم بتحصيل الأموال من الأهالي بدعوى إقامة المولد، بالإضافة إلى أنه قد تم اتهامه في سرقة إحدى محلات الذهب وتم تصويره.

شاهد أيضاً

شاروبيم يقرر أنشاء أول فرع لمكتبة مصر العامة بجمصة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.