الرئيسية / أخبار المراة / أخبار الرشاقة و الجمال / تعرفي على طرق استخدام البروتين وأنواعه لنعومة وحماية شعرك

تعرفي على طرق استخدام البروتين وأنواعه لنعومة وحماية شعرك

%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%ae%d8%af%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%88%d8%aa%d9%8a%d9%86-%d9%88%d8%a3%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b9%d9%87-%d9%84%d9%86%d8%b9%d9%88%d9%85%d8%a9-%d9%88
اخبار بلدنا نت : مصادر إخبارية
قالت زيزي زايد خبيرة التجميل وعلاج الشعر إن استخدام البروتين على الشعر لا يناسب كل أنواع الشعر وكل شعر له طريقة تعامل خاصة، موضحة أن كثير من الفتيات يقومن بعمل وبروتين لشعرهن دون أن يعوا لكيفية التعامل مع الشعر سواء بعد أو قبل استخدام البروتين.
وأضافت زايد في تصريحات صحفية، أنواع البروتين تختلف باختلاف الشعر حيث يحتاج الشعر المجفف أو المجعد لاستخدام الكشمير مع البروتين وكذلك متوسط التجعد يحتاج لاستخدام القمح والأرز مع البروتين أما الأطفال فلا يفضل عدم استخدام البروتين إلا بعد عمر 15 عام بعد التأكد من عدم احتوائه على فورمالين.
وأوضحت زايد أن أفضل أنواع البروتين تجعل الشعر يحتفظ بنعومته من 3 إلى 6 أشهر ومع العناية والاهتمام قد يستمر ل 8 أشهر على حسب جودة البروتين والاهتمام به، ناصحة المتخصصة التي تقوم بعمل البروتين بتغطية شعرها نظرا لأن الدخان الخفيف المتصاعد من عملية البروتين يؤثر على الشعر ويعرضه للسقوط وكذلك تغطية البشرة بأي كريم أو زبدة الشيا.
وأشارت زايد إلى أن البروتين ينقسم لنوعين بروتين نباتي وبروتين حيواني حيث يكون البروتين النباتي أكثر سهولة في الامتصاص ولا يخلق تراكما ويترك الشعر لامعا وصحيا، أما البروتين الحيواني أو ما يسمى بالبيو كيرياتين هو بروتين أساسي في الشعر والجلد والأظافر وهو المسئول عن صحة الشعر ولمعانه.
وحذرت زيزي من استخدام البروتين الذي يحتوي على فورمالين حيث أكدت مستشفى سرطان الأطفال أن استعماله قد يؤدي إلى مرض السرطان في الجلد ولذلك يجب استخدام مصدر بروتين مضمون ولا يحتوي على أي نسبة من الفورمالين.

عن ali

شاهد أيضاً

استشاري سمنة : إنقاص الوزن يبدأ من تناسق القوام أولاً

قال الدكتور أشرف قورة إستشارى السمنة وتنسيق القوام، أن إنقاص الوزن يبدأ من تناسق القوام أولا وهذا يفسر ما يحدث عندما يبدأ الإنسان في عمل رجيم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: