الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / ترشيد استهلاك الطاقة لدعم جهود التنمية بمجمع اعلام بورسعيد

ترشيد استهلاك الطاقة لدعم جهود التنمية بمجمع اعلام بورسعيد

شيماء الجمال

 

عقد مجمع اعلام بورسعيد التابع للهيئة العامة للاستعلامات صباح اليوم ندوة ترشيد استهلاك الطاقة لدعم جهود التنمية وحضرها عدد من موظفى المحافظة واحياء ومديريات بورسعيد.

افتتحت اللقاء الاستاذة مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد مؤكدة على تواصل حرص المجمع على توعية وتثقيف المواطنين بكآفة القضايا التى تمس حياتهم اليومية ومناقشة مشكلاتهم والخروج بتوصيات للمسئولين والتنفيذين للعمل على ايجاد حلول مناسبة .

 

ومن جانبها تطرقت الاستاذة نجلاء ادوارد مقررالمجلس القومى للمراة الى دور المراة المصرية فى ترشيد الاستهلاك والعمل على تقليص متطلبات المنزل لتتناسب مع الدخل الاسرى مهما كانت قيمتة ومؤكده علىى انه من المعروف ان السيدات تمتلك عقلية اقتصادية وحكمة فى تدبير الامور المنزلية ولها دور رئيسى في ترشيد استهلاك أسرتها للطاقة باعتبارها ربة البيت والأم المسئولة عن تنشئة اطفالها وتشكيل سلوكهم.

 

وفى نفس السياق تحدث المهندس لطفى العزبى كبير مهندسى تحسين وكفاءة الطاقة بشركة القناة لتوزيع الكهرباء موضحا ان قطاع الكهرباء يتحمل مبالغ طائلة سنويا لتغطية أحمال الذروة والتى تستغرق فقط عددا محدوداً من الساعات خلال فصل الصيف، ولذلك فمن الضرورى تعريف المواطنين على أهمية الترشيد وفوائده لترحيل الاحمال غير الضرورية خارج وقت الذروة بالاضافة إلى اتباع ارشادات الترشيد فى استخدام الانارة والاجهزة الكهربائية مما يعود بالنفع على المواطن والدولة.

كما اشار العزبى الى وسائل الترشيد الواجب اتباعها فى كل انواع الاجهزة الكهربائية مؤكدا على ان الالتزام بتلك الارشادات من شانه خفض قيمة الفاتورة بنسب عالية من جانب ومن الجانب الاخر يوفر الطاقة اللازمة للمشروعات القومية التى تقيمها الدولة وتسعى الى الانتهاء منها فى اقرب وقت ممكن .

وفسر العزبى للمواطنين سبب ارتفاع فواتير الكهرباء خلال شهر يوليو موضحا بان هذا الشهر تقوم فية الدولة برفع الدعم تدريجيا وزيادة الاسعار وياتى هذا موازيا ايضا بارتفاع الاستهلاك الخاص بالمكيفات والمبردات مع ارتفاع درجة الحرارة فى فصل الصيف .

كما صرح بان الدولة تسعى الان الى تقليص استخدام العدادات القديمة واستبدالها باالكودى ذات الكارت المدفوع مقدما وذلك تجنبا لتعرض المواطنين لاخطاء وشكاوى فى قراءة العداد بالاضافة من انتهاء ظاهرة كشاف الكهرباء الذى بات غير منتظم فى الحضور للتحصيل او القراءة مما يسبب اعباء اضافية على المواطنين .

واضاف العزبى ان مميزات العداد الكودى تتمثل فى تحقيق سياسة الدولة فى ترشيد الاستهلاك وتتم محاسبة المشترك طبقا للاستهلاك الفعلى. يتمتع المستهلك بنفس أسعار الشرائح. وتتميزغرف العدادات الذكية “مسبوقة الدفع” بجودة عالية.كما يستطيع المستهلك الحصول على عدد من البيانات تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل “الرصيد المتبقى مع تسجيل التاريخ والوقت، استهلاك الشهر الحالى بالكيلو وات ساعة، أقصى حمل بالأمبير والكيلو وات، استهلاك الشهر السابق و12 شهرا سابقا، الاستهلاك الكلى التراكمى من وقت التركيب، التاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت، إظهار آخر حالة عبث وتلاعب بالوقت والتاريخ، رسائل نصية من شركة الكهرباء على الشاشة مثل قبول الكارت وزيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد”. ويقضى على مشاكل الفواتير المبالغ فيها.

واوصت الندوة بضرورة احكم الرقابة على كآفة عواميد الانارة فى الشوارع والميادين وفتحها فى الاوقات الليلة فقط وايضا تكثيف الحملات الامنية من شرطة الكهرباء للكشف عن سرقات الكهرباء التى انتشرت بعد ارتفاع اسعارها بصورة ملحوظة مؤكدين انة يجب معاقبة تلك الفئة عقوبات رادعه واعطاء الدولة حقها حى تستطيع اعطاء المواطن حقة وخاصة فى تلك المرحلة الاقتصادية الراهنة

عن salah

شاهد أيضاً

محافظ بورسعيد يقرر إحالة كل من يقوم بإصدار ملازم دراسية من المعلمين الي النيابة العامة وفقا للقانون

أصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تعليماتة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد اي معلم يقوم بإصدار ملازم دراسية

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: