الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / تراجع جديد في أسعار الذهب.. وعيار 21 ينخفض لأدنى مستوى في 18 شهرًا

تراجع جديد في أسعار الذهب.. وعيار 21 ينخفض لأدنى مستوى في 18 شهرًا


كتبت :ايات ابو الزين

واصلت أسعار الذهب تراجعها للأسبوع السابع على التوالي، لتخسر اليوم الجمعة 6 جنيهات للجرام الواحد خلال أسبوع، وتصل بهذه الخسائر إلى أدنى مستوى لها في نحو عام ونصف العام بحسب ما قاله نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية .

وبحسب نجيب، انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم إلى 608 جنيهات مقابل 614 جنيها للجرام، الجمعة الماضية، ليسجل بذلك أدنى مستوى له في عام ونصف العام.

وتراجع سعر الذهب عيار 18 إلى 520 جنيهًا للجرام، وعيار 24 عند نحو 696 جنيهًا للجرام، وهبط الجنيه الذهب إلى 4864 جنيهًا، بحسب نجيب.

وتشهد أسعار الذهب بمصر حاليا، حالة من الهبوط القوي وصلت إلى أدنى مستوى لها في نحو عام تأثرا بانخفاض سعر المعدن عالميا، لتفقد نحو 36 جنيها في الجرام الواحد في نحو شهر ونصف الشهر، وفقا لنجيب.
وأضاف نجيب أن تلك الذبذبة في أسعار الذهب، تسبب حالة من الركود في السوق المحلية لأنه يعطل حركة البيع والشراء.

“من يريد البيع يفكر في انتظار ارتفاع الأسعار مرة أخرى، ومن يريد الشراء ينتظر مزيدًا من الهبوط” بحسب نادي.
وعالميا، انخفض الذهب اليوم ، لأدنى مستوياته في نحو 17 شهرا بفعل ارتفاع الدولار مصحوبا بانخفاض العملة الصينية فيما يتوقع بعض المحللين تراجعا أكبر للمعدن الأصفر، وفقا لوكالة رويترز.

وبحلول الساعة 09:41 بتوقيت جرينتش سجل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 1207.5 دولار للأوقية، بعد أن تراجع في وقت سابق لأدنى مستوياته منذ 15 مارس من العام الماضي عند 1204 دولارات للأوقية.

وفي الأسبوع الأخير، انخفض الذهب نحو 1.4%

شاهد أيضاً

موانئ بورسعيد تستقبل 6 سفن حاويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.