الرئيسية / أخبار الرياضة / اخبار الرياضة الافريقية / تذاكر مباريات كأس الأمم الأفريقية تثير غضب الشعب المصري

تذاكر مباريات كأس الأمم الأفريقية تثير غضب الشعب المصري

كتب: مها أباظة 

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، عن الأسعار الرسمية لتذاكر البطولة، سواء لمباريات منتخب مصر، أو المباريات الأخرى.

وقالت اللجنة المنظمة : “الأسعار المطروحة جاءت بعد دراسة وافية لجميع الجوانب إذ تهدف إلى جذب عدد كبير من الحضور للقاءات المنتخبات الإفريقية المختلفة، بخلاف مباريات المنتخب المصري”.
وأشارت أنه : “تم تنسيق الأسعار بناء على المباريات وأماكنها من حيث سعة الاستاد والمدينة المضيفة وعدد المباريات التي يستقبلها الاستاد في اليوم نفسه، بحيث تشهد جميع المباريات حضورا جماهيريا جيدا”، وأكدت “يستطيع الجمهور شراء تذكرة لمشاهدة أكثر من مباراة في نفس الملعب، وتم مراعاة تكون أسعار تنافسية قياسا بالأسعار السابقة للبطولات القارية والعالمية”.. جاءت أسعار تذاكر مباريات منتخب مصر في كأس الأمم كالتالي: 200 جنيه للدرجة الثالثة، 400 جنيه للدرجة الثانية، 600 جنيه للدرجة الأولى، 500 جنيه للدرجة الأولى العلوية، و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.
أثار ذلك سخرية و غضب فئة عريضة من جمهور الشعب المصري و خاصة أنه معروف بانخفاض معدل دخله الشهري و أنه بالكاد يستطيع توفير الحد الأدنى لمعيشة أسرته و أولاده!! لا يجيني احد و يقول : من لا يملك حق التذكرة لا يحضر لأننا على علم جميعا بأن الشعب المصري بطبعه عاشق للكرة و يضحي بالكثير أحيانا لمجرد استمتاعه بحضور مباراة كرة لمجرد إسعاد نفسه بعض الوقت، و القادر منهم يسافر آخر بلاد العالم لحضور مباراة.
قال : “س. ش” بعد علمه بأسعار الماتش :”ده مين ده اللي يقدر يعملها!!”، و قال م. ص. :”دي بقا نكتة الموسم ههههههه”
، كما قال م. ع. :”يعني أدفع كل ده لمشاهدة مروان حسن؟ ” و قالت ن. ف ” انا جوزي منقوط و الله” ، وقال الدكتور “ع. أ” : يعني حتى الكورة هيكرهوا الناس فيها و الله الموضوع زاد عن حده “، و قالت الحاجة “ف. ع” دنا جوزي كان مستني الماتش الله يحرقهم.. اتهبلوا دول؟”.. حتى كبار النجوم مثل لاعب الكره المحبوب محمد صلاح قد أصابه التعجب و قال في سخرية ردا على التغريدة التي نشرها الفنان محمود البزاوي عبر حسابه على تويتر والتي جاء فيها: “يعني لو واخد ابني معايا هأقعد في الدرجة الثالثة و هدفع 800 جنيه مثلا.. ومطلوب مني وأنا خارج ادعي للمنتخب”.
ورد صلاح على تغريدة اعلى تغريدة البزاوي مازحًا: “اوعى تفكر تقعد مقصورة.. كدا هتدعي للمنتخب بجد”.
الناس في مصر في معاناة تامة و ماتشات الكرة هي المتعة الوحيدة التي يشارك فيها الشعب المصري بعضه بكل حب وإجماع ويخفف عن نفسه ضغوط الحياة فلا تمنعوا عنه بعض جرعات السعادة البسيطة التي يشعر بها ولا تجعلوا كل من كان ينتظر المباريات ناقما على من هو مسئول عن وضع أسعارها.

شاهد أيضاً

الاتحاد الافريقي يؤجل مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية لأجل غير مسمى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.