الرئيسية / احوال مصر / اخبار سياسية / برعي يطالب بعودة الحياة للأحزاب السياسية

برعي يطالب بعودة الحياة للأحزاب السياسية

كتب : ريهام عبدالرحمن
في ندوة نظمتها هيئة قصور الثقافة بالاشتراك مع نادي الأدب بسنورس تحت عنوان عبد الناصر الثورة والثائر وحضرها عدد كبير من الأدباء والمثقفين والسياسيين بمركز سنورس وإدارها الاديب احمد قرني.

خلال الندوة تحدث الدكتور احمد برعي ممثلا لحزب الوفد حيث قال انه لم يأت لكي يهاجم ثورة يوليو ولا الرئيس جمال عبد الناصر وأننا نري انه شخصية وطنية أحب بلاده اجتهد فأصاب واخطا لكنه يتوقف أمام ثلاثة نقاط .

الأولي أن مصر لم تكن صحراء جرداء قبل ثورة يوليو فمصر كانت دولة ناهضة بها ثلاثة جامعات وبها مدارس في كل مكان بما فيها مدينة سنورس التي كان بها ثلاثة مدارس وكان بها نقابات واتحاد للعمال وجهاز مركزي للمحاسبات وجامعة الدول العربية كان بها مستشفيات عملاقة ومحكمة النقض وكان بها مصنع للطائرات في حلوان كان بها أحزاب وبرلمان وصحافة عملاقة كان بها فنانين وأدباء كبار.
الثانية..أن الوطنية والانتماء الحقيقي لهذا الوطن لم يمكن مرتبطا فقط ب يوليو لكن مصرعامرة دائما بالشخصيات الوطنية الذين عملوا علي نهضتها واستقلالها وقال أن مصطفي النحاس عقد معاهدة 1936 ثم الغاها عندما فشلت مفاوضات الجلاء عن مصر وبدا من هذه اللحظة دعم الأعمال الفدائية في القناة ضد قوات الأحتلال كما أن مصطفي النحاس قال تقطع يدي ولا أوافق علي فصل السودان عن مصر لكن ثوار يوليو وافقوا علي ذلك بكل سهولة عام 1953 .

وطالب بإعادة تقييم تاريخنا علي أسس موضوعية لكي يكون أساسا لانطلاقة نحو المستقبل .

وقال أن الحياة ينبغي أن تعود للأحزاب المصرية وعدم تكرار أخطاء الماضي التي سمحت لقوي الظلام بالسيطرة علي الحكم بعد ان تم اضعاف الاحزاب لفترات طويلة .

شاهد أيضاً

أعضاء مبادرة “مصر والسودان يد واحدة” يقيمون اجتماع استعدادًا لليلة حب مصرية سودانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.