الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / بدء إنشاء” كوبرى ترعة الشرقاوية ” للربط بين غرب و شرق السكة الحديد بشبرا الخيمة

بدء إنشاء” كوبرى ترعة الشرقاوية ” للربط بين غرب و شرق السكة الحديد بشبرا الخيمة


تقرير : محمود الحداد

أكد المهندس محمود عطية عضو مجلس الشعب عن شبرا الخيمة عقب عودته إلى أرض البلاد من رحلة وطنية رسمية تخص كل المصريين بموسكو عن بدء إنشاء ( كوبرى الربط بين غرب و شرق السكة الحديد المعروف باسم كوبرى ترعة الشرقاوية ) الذى سيعمل على تخفيف التكدس و الضغط المرورى بمزلقان التلاجه و يربط مداخل القاهرة و الطريق الزراعى بشبرا الخيمة

وقال النائب فى شهر مايو 2016 تم عمل طلب مجمع بتوقيع السادة نواب حى غرب شبرا الخيمه (الدكتور نضال السعيد – الدكتور صلاح حسب الله – الدكتور المهندس محمود عطيه ) لعمل وسيلة للربط بين غرب و شرق السكة الحديد سواء بكوبرى علوى او عن طريق نفق أرضى للسيارات ، و تم توجيهه إلى مجلس الوزراء .

وأضاف النائب بناء علي هذا الطلب تم عمل دراسة شاملة للموضوع اوضحت ان انشاء كوبرى افضل فى التنفيذ من حيث التكلفة لأنه أرخص من تكلفة النفق الباهظة جدا كما انه سيتجنب عراقيل و مشاكل البنية التحتية التى سيواجهها إنشاء النفق .

واوضح ارسلت الدراسة لوزارة التخطيط التى اعتمدت المشروع بإجمالي ميزانية قدرها 35 مليون جنيه و ذلك قبل تعويم سعر الصرف لتصبح التكلفة الفعليه للمشروع الان 100 مليون جنيه .

وأشار النائب انه بعد مجهود مضنى مع زملائى النواب تم ادارج مشروع كوبرى الربط بين غرب و شرق السكة الحديد فى موازنه 2017 /2018 و تم ارسال خطابات من وزارة التخطيط إلى السادة النواب بذلك .

شاهد أيضاً

” وزارة التموين” : 50 جنيه دعم لكل طفل مضاف لبطاقة التموين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.